عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أقباط الدقهلية يصلون على روح الضحايا


شجب يسري عزيز عضو المجلس الملي والمتحدث عن الأقباط الأرثوذكس بالدقهلية، الأحداث الدامية بكنيسة القديسين بالإسكندرية، وأكد أن ماحدث جريمة تحتاج للتكاتف معا صفًا واحدًا للحفاظ على استقرار هذا الوطن لأننا جميعا من نسيج واحد بجميع طوائفه.

 

وأشار إلى أن محاولات زعزعة استقرار مصر حدثت من قبل منذ 19 عام بحرق إحدى كنائس القاهرة، ولكننا تصدينا معا مسيحيين ومسلمين لهذا العمل الإجرامي وعلينا الآن الوقوف معا يدا واحده من أجل الحفاظ على استقرار مصر لأننا دم واحد ووطن واحد وما حدث أصاب جميع المصريين بالفزع.

وتابع، أنه تجلت روح الوطنية في تسابق الإخوة المسلمين بالتبرع بالدم للمصابين المسيحيين وهذا رد على كل المحاولات الإجرامية، وأحدث إنذار للشعب لمصري وعلينا جميعا التوحد والتصدي للجهات الإجرامية والتي لا تهدف سوى لضرب الوحدة الوطنية.

وأضاف أن جميع الكنائس بالدقهلية سوف تقيم الصلاة على روح ضحايا كنيسة القديسين صباح غدا الأحد.

على جانب آخر، قال مصدر أمني رفيع المستوى: إن اللواء محمد

طلبة مدير أمن الدقهلية قرر إلغاء الإجازات لضباط وجنود أمن الدقهلية بسبب الأحداث الدامية بالإسكندرية مع الإعلان عن حالة الاستنفار القصوى بين الضباط والجنود وخاصة على الكنائس بمدينة المنصورة ودكرنس وميت غمر وبلقاس بجانب تأمين المساجد بهذه المدن وبعض المراكز الأخرى.

فيما شهدت الساعات المتأخرة من ليل أمس وبناء على تعليمات أمنية بتكثيف النقاط الأمنية والأكمنة على الطرق السريعة وزيادة الحراسات الأمنية على الكنائس والإبقاء على ضباط الخدمات أمام الكنائس حتى اليوم التالي.

جاءت حالة إلغاء الإجازات بسبب زيادة التكليفات وانشغال بعض القوات الأمنية بالقضاء على معاقل المخدرات والسرقة بمدينة ومركز المنزلة والتي مازالت مستمرة منذ أسبوع.