رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وصول 300 ليبي لإيطاليا بعد نجاتهم من الموت

أنقذ خفر السواحل الإيطاليون بعد ظهراليوم الخميس سفينة صغيرة بطول نحو20 مترا كانت قادمة من ليبيا وعلى متنها أكثر من 300 مهاجر، بينما كانت تغرق قبالة شواطئ جزيرة لامبيدوزا الإيطالية، على ما أفادت إدارة مرفأ الجزيرة في بيان. وتم نقل ثلاثة ركاب بينهم امرأة حامل بواسطة طوافة مباشرة إلى مستشفى لامبيدوزا وهم يعانون من حالة جفاف متقدم.
وبحسب شهادات هؤلاء المهاجرين الثلاثة، فقد توفي عدد من رفاقهم جراء الجوع خلال الرحلة وتم رمي جثثهم في البحر وفق وكالة انسا.
وقامت سفينة قبرصية بإغاثة السفينة المنكوبة وأعلمت المرفأ وخفر السواحل في لامبيدوزا بالأمر. وكانت السفينة قد ابتعدت بعد أن رمى عدد من الركاب بأنفسهم منها في المياه لمحاولة الصعود على متن السفينة القبرصية

التي أنقذتهم من الغرق.
وصباح اليوم، رمت طوافة تابعة لخفر السواحل مياها ومواد أساسية إلى سفينة المهاجرين، ثم جرى بعدها إغاثة السفينة من أربع سفن تابعة لخفر السواحل وصلت إلى المكان وتم نقل المهاجرين إليها ثم اقتيدوا إلى لامبيدوزا.
ووصل آلاف الأشخاص الهاربين من ليبيا وغالبيتهم من العمال المهاجرين القادمين من إفريقيا أو اللاجئين من المنطقة الفارين من النزاع، خلال الأشهر الماضية إلى لامبيدوزا وهي جزيرة صغيرة عند منتصف الطريق بين السواحل الإفريقية وصقلية.