رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

السقاف أميناً عاماً للحزب الاشتراكى اليمنى

بوابة الوفد الإلكترونية

انتخبت اللجنة المركزية للحزب الاشتراكي اليمني الدكتور عبدالرحمن عمر السقاف أمينا عاما للحزب خلفا للدكتور ياسين سعيد نعمان.

كما انتخبت اللجنة الدكتور محمد المخلافي نائبا للأمين العام، ويحيى منصور أبو أصبع رئيسا للجنة المركزية، وفضل الجعدي رئيسا له في اجتماع اللجنة اليوم "الخميس".
كان الدكتور السقاف يشغل منصب رئيس الدائرة التنظيمية للحزب، فيما يشغل الدكتور المخلافى منصب وزير الشئون القانونية في الحكومة الحالية ورئيس الدائرة القانونية بالحزب، فيما شغل أبو أصبع منصب الأمين العام للحزب قبل انتخابه رئيسا للجنة المركزية، كما شغل الجعدي منصب سكرتير أول الحزب بمحافظة "الضالع".
الحزب الاشتراكي اليمني هو حزب يتبنى عقيدة أشتراكية وتولى حكم اليمن الجنوبي عقب جلاء البريطانيين وبقى في الحكم إلى قيام الوحدة اليمنية عام 1990، وفقد الكثير من شعبيته بعد الوحدة بسبب الطبيعة القبلية في اليمن، وفقد الكثير من كوادره بعد الحرب التي أيدها رئيس اليمن الجنوبي على سالم البيض، وتم إدخال مراجعات على

النظام الأساسي له بعد الضربات التي تعرض لها لتأييده الانفصال حتى أصبح أقرب للأحزاب الاشتراكية ودخل في تحالف مع حزب الإصلاح "الإخوان المسلمين"، على رغم الاختلافات الأيدويولوجية بينهما ضمن أحزاب أخرى تحت اسم "اللقاء المشترك"، ولكن في المؤتمر الأخير للحزب في اليومين الماضيين أكد أمينه العام السابق ياسين نعمان نهاية تحالف "اللقاء المشترك" الذي أدى مهمة سياسية وتاريخية وآن الأوان للانتقال إلى صيغ جديدة من التحالفات التي تفرضها المستجدات السياسية في اليمن.
ذكرت مصادر دبلوماسية يمنية أن الدكتور ياسين نعمان سيتولى منصب سفير اليمن في بريطانيا بعد أن كانت اليمن رشحته لهذا المنصب ووافقت بريطانيا.