عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مؤتمر مصر الاقتصادى 21 و22 فبراير 2015

بوابة الوفد الإلكترونية

 أكدت الدكتورة نجلاء الاهوانى وزيرة التعاون الدولى أن مؤتمر مصر الاقتصادى سيقام فى 21 و22 فبراير 2015 بشرم الشيخ.

جاء ذلك فى تصريحات للوزيرة خلال زيارة العمل التى تقوم بها للعاصمة الامريكية واشنطن حيث، شاركت اليوم فى الحلقة النقاشية التى نظمها معهد الشرق الاوسط ودعت كافة الحضور للمشاركة فى هذا الحدث الاقتصادى المهم والعالمى.

وأوضحت الوزيرة، خلال الحلقة، الرؤية العامة التنموية لمصر على المدى الطويل والتى تنبنى على اتباع منهج للنمو يراعي كافة فئات المجتمع خاصة المرأة والشباب لجنى ثمار النمو وتكافؤ الفرص دون أى اقصاء.

واستعرضت الوزيرة بشكل مفصل المحاور الرئيسية لخطة الانعاش الاقتصادى اللازمة لتحقيق الرؤية التنموية، والتى من أهمها إجراءات الانضباط المالى واستعادة معدلات النمو المرتفعة التى كانت سائدة من قبل، وكذلك الاجراءات الخاصة بإصلاح قطاع الطاقة، وتدعيم شبكة الحماية الاجتماعية، وخلق فرص عمل لائقة ومستدامة من خلال اتاحة التمويل المستدام لمشروعات البنية التحتية ذات الأولوية وإطلاق

عدد من المشروعات التنموية العملاقة طويلة الأجل بالاضافة الى الاجراءت الخاصة بالإصلاح المؤسسى، وبرنامح تحسين مناخ الاستثمار.

وفى هذا الصدد أكدت الوزيرة على دور القطاع الخاص كشريك محورى فى عملية التنمية، خاصة من خلال آلية المشاركة بين القطاعين العام والخاص في مجال الطاقة الجديدة والمتجددة، وكذلك على الدور المهم للمجتمع المدنى والجمعيات الاهلية كشريك رئيسي فى عملية التنمية.

كما أشارت الاهوانى إلى الأهمية القصوى للصندوق الاجتماعى للتنمية الذى يدعم قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة ويعمل على تعظيم دور تلك المشروعات فى خلق فرص العمل وهو الامر الذى يتطلب تغيير ثقافة العمل النمطية السائدة وتشجيع الابت