رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بارزاني: الدولة الكردية المستقلة قادمة لا محالة

بوابة الوفد الإلكترونية

قال مسعود برزاني رئيس إقليم كردستان العراق إن الدولة الكردية المستقلة قادمة لا محالة ، معتبرا أن إعلان الاستقلال هو حق طبيعي للأكراد .

وقال " بارزاني "خلال لقاءة على   قناة "سكاي نيوز عربية" الإخبارية اليوم السبت "لا أحد يستطيع أن يمنعنا من إعلان الاستقلال لأنه حقنا الطبيعي ، لكننا نريد أن يتم كل شيء عبر الحوار ، ونحن لا نريد أن ندخل في صراعات دموية مع أي جهة ، لكن مسألة الاستقلال هي حق للشعب الكردي ولا يجب التعامل معها وكأنها تهمة تلاحقنا" .
وتابع قائلاً" إن وحدة العراق أضحت أمرا افتراضيا ، فالدولة العراقية فقدت السيطرة على مختلف المحافظات ، والحكومة المركزية ليس لها سلطة على أغلب مناطق العراق
وقال بارزاني " إن الأمر يتجاوز الحدود

العراقية، فالتطورات التي تشهدها المنطقة جاءت لتصحح اتفاقات دولية وإقليمية ولتجاوز أخطاء جسيمة في رسم حدود البلدان والأقاليم، منذ خطة سايكس بيكو .
ومن جهته ، قال عدنان السراج عضو ائتلاف دولة القانون بالعراق " إن تصريحات رئيس إقليم كردستان العراق مسعود بارزاني ليست إلا أماني".
وأضاف في لقاءة على قناة "سكاي نيوز عربية "لن تجد هذه النزعات صدى إقليميا أو دوليا، هي مجرد أمنيات لن تتحقق إلا بالدماء ، فالدولة الكردية المزمع إنشاؤها تخالف الدستور العراقي جملة وتفصيلا.