رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

عمال "الوطنية للزيوت" يواصلون اعتصامهم بالإسكندرية

بوابة الوفد الإلكترونية

واصل عمال الشركة الوطنية للزيوت النباتية- إحدى شركات "كارجل" الأمريكية، بمنطقة برج العرب بغرب الإسكندرية، اعتصامهم وإضرابهم عن العمل، الذى بدأ  فى ١٥ ديسمبر الماضى؛ للمطالبة بتنفيذ اتفاقياتهم مع إدارة الشركة، بخصوص صرف الأرباح المتأخرة ورفع جزاءات العمل عنهم .

وأكد العمال بأنهم قاموا بإنشاء نقابتهم فى الإسكندرية فى 1 مارس 2012 فى أعقاب خلاف حول توزيع الأرباح على الموظفين. وبعد التوصل إلى حل للنزاع، تم إرساء علاقات صناعية بناءة فى المصنع، ولكن هذا الأمر انتهى فى أغسطس 2013، عندما تولى فريق جديد الإدارة فى الشركة.حيث بدأت الإدارة الجديدة الإعلان أولاً بأن الاتفاقيات الموقعة مع الإدارة السابقة لاغية وباطلة وسيتم وضع سياسة جديدة للموظفين. ثم بدأت بمضايقة العاملين، والبحث عن

المخالفات البسيطة، وإصدار الإنذارات وتهديد العمال بالفصل، وفقاً لتصريحات المعتصمين.
وأعلن عمال الشركة بدء اعتصامهم عن العمل فى 15 ديسمبر 2013 احتجاجاً على ما وصفوه بالعقوبات التعسفية وتدهور بيئة العمل، وهو ما قابلته الإدارة بإغلاق المصنع، إضافة إلى وضع 84 من العمال (من أصل 122 فى المصنع) فى إجازة مفتوحة، ثم أعادت الإدارة الجديدة تشغيل المصنع فى 13 يناير 2014 بعد أن تم استبدال عمال المصنع بعمالة مستأجرة، ومنع العمال الأساسيين من مزاولة عملهم.