عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إنهاء احتجاز رئيس مدينة ومدير تموين بالأقصر


بعد مظاهرات حاشدة شهدتها مدينة الزينية بالأقصر طوال ليل أمس احتجاجا على سوء توزيع اسطوانات البوتاجاز نجح اللواء خالد فودة محافظ الأقصر في إنهاء احتجاز أكثر من 500 مواطن للمهندس احمد محيى القائم بأعمال رئيس مدينة الزينية والمحاسب صلاح عبادي مدير إدارة التموين بالمدينة لست ساعات متواصلة.
واحتجز الأول داخل مبنى مجلس مدينة الزينية واحتجز الثاني داخل مبنى مستشفى المدينة فيما تمكنت اللجان الشعبية من إنقاذ مبارك عبد الرحمن مدير عام التموين بالمحافظة بعدما حاصره الاهالى متهمين إياه بالمسئولية عن تفاقم أزمة البوتاجاز بمدينتهم .
وأمر محافظ الأقصر بنقل مدير إدارة التموين بمدينة الزينية وتزويد المدينة وقراها بسيارتين محملتين باسطوانات البوتاجاز لحل الأزمة.
وأمر المحافظ بإنشاء جمعية لتنمية المجتمع تتولى تجميع وتوزيع اسطوانات البوتاجاز للقضاء على السوق السوداء ومحاربة المستغلين والمتاجرين بأقوات المواطنين، والعمل على إيجاد حلول سريعة

وفعالة لتلبية احتياجات المواطنين.
وقرر فودة تشكيل لجنة تضم القائم بأعمال رئيس المدينة وعضوية مبارك عبد الرحمن وكيل وزارة التموين وعضو من كل قرية تكون مهمتها تجميع وتوزيع أنابيب البوتاجاز بمشاركة لجان شعبية تعمل على مراقبة ومتابعة عملية التوزيع وذلك على غرار ماتم في مركز ومدينة إسنا جنوب المحافظة.
وقال وكيل وزارة التموين إنه سيتم عقد لقاءات جماهيرية بحضور محافظ الأقصر وأعضاء اللجان الشعبية لإعلام المواطنين بضرورة المساهمة في القضاء على السوق السوداء ومحاربة المستغلين وعدم حصول صاحب المستودع على أكثر من حصة الأنابيب المقررة له.