عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الجيزة: طرح خطوط جديدة للنقل الجماعى

بوابة الوفد الإلكترونية

تعتزم محافظة الجيزة طرح خطوط جديدة للنقل الجماعى تربط أحياء ومراكز ومدن المحافظة على الشركات الملتزمة وذلك فى إطار حرص المحافظة على تحسين خدمات النقل الجماعى وتطويرها .

أعلن ذلك الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة خلال تفقده سيارات شركات النقل الجماعى بعد تجديدها وإدخال سيارات جديدة موديلات حديثة 2013 وتجديد المحافظة التعاقدات
معها .

وطالب المحافظ خلال جولته بميدان الجيزة يرافقه اللواء محمود عشماوى نائب المحافظ واللواء محمد صدقى رئيس الجهاز التنفيذى لمشروع النقل الجماعى الشركات بالإلتزام بخطوط السير المحددة لها والتعريفة الموضوعة وعدم استغلال المواطنين أو تقطيع المسافات  .

وأكد أنه سيتم تشديد الرقابة على الشركات العاملة فى المشروع والبالغة 9 شركات والتأكد من إلتزامها ببنود التعاقد مشيراً إلى أنه سيتم توقيع إجراءات رادعة حيال أى شركةغير ملتزمة تصل إلى سحب التراخيص منها .

وأضاف أن المحافظة بدأت فى إجراءات سريعة لحل مشاكل التكدسات المرورية بشوارع وميادين المحافظة بالتعاون مع الإدارة العامة لمرور الجيزة حيث

بدأت المحافظة الإسبوع الماضى فى وضع حل جذرى لمشاكل ميدان المنيب وإضافة حارات مرورية جديدة .

وأشار أن الوقوف العشوائى لسيارات السرفيس بالشوارع سيتم الوصول لحل نهائى له بتخصيص أماكن لهم بعيدة عن نهر الطريق وتدعيمها بالخدمات الإضافية .
من جانبه قال اللواء محمد صدقى أن إجمالى شركات النقل الجماعى بالمحافظة تبلغ 9 شركات تعمل بها 385 سيارة حمولة 26 راكب وتم إلزام هذه الشركات بتجديد إسطولها وإضافة
سيارات جديدة كشرط أساسى لتجديد التعاقد معها وتربط الخطوط مراكز ومدن المحافظة بالجيزة الحضرية لافتاُ أنه تم إلزام كل شركة بوضع أستيكر على السيارة بخط السير مبيناً به التعريفة المحددة .