انطلاق حفل ختام مهرجان قنا للفنون والحرف التراثية بحضور المحافظ
انطلقت قبل قليل فعاليات حفل ختام مهرجان قنا للفنون والحرف التراثية في دورته الأولى، والتي أقيمت على مدار أربعة أيام تحت شعار "قوتنا في تراثنا"، بحضور الدكتور خالد عبد الحليم محافظ قنا، والناقد الفني هيثم الهواري رئيس المهرجان، والفنان أحمد الشافعي وعدد من القيادات التنفيذية والثقافية والفنية بالمحافظة.

بدأ الحفل بالسلام الجمهوري، ثم عرص فليم قصير تضمن فعاليات المهرجان من جولات سياحية وورش وندوات، تلاه عرض فني لفرقة المولوية، قدمت خلاله لوحات فنية من التراث الأصيل وسط تفاعل كبير من الجمهور.
ويتضمن حفل الختام تقديم عدد من الفقرات الغنائية والرقصات الشعبية، وتكريم الفرق المشاركة وعدد من الفنانين والقيادات الثقافية التي أسهمت في نجاح المهرجان، وسط أجواء احتفالية غلبت عليها ملامح الفخر بالهوية والتراث المصري.
يُذكر أن مهرجان قنا للفنون والحرف التراثية تنظمه مؤسسة "س" للثقافة والإبداع بالتعاون مع محافظة قنا، وبرعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، ووزارتي الثقافة والسياحة والآثار، بهدف إحياء التراث المصري الأصيل من خلال العروض الفنية والمعارض والورش التي تبرز تنوع الموروث الثقافي المصري.
-
تابعوا آخر أخبار بوابة الوفد الإلكترونية عبر نبض