رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الفلبين تفرض حظر التجول وتنشر المدرعات فى البلاد

بوابة الوفد الإلكترونية

أعلنت حكومة الفلبين انتشار المدرعات وفرض حظر التجول بالبلاد في محاولة لمنع عمليات النهب في احدى المدن الأكثر تضررًا بإعصار "هايان" بوسط البلاد.

وذكرت قناة "فرانس 24" الاخبارية، اليوم الثلاثاء، أن الامم المتحدة قد أعلنت مقتل 10 آلاف شخص في مدينة "تاكلوبان" المطلة على جزيرة "ليت" والتي اجتاحها اقوى إعصار وصاحبته رياح عاتية بسرعة أكثر من 300 كيلومتر في الساعة وامواج يصل ارتفاعها خمسة امتار مما تسبب في تسونامي.
واضافت القناة أن المدينة البالغ تعدادها 220 ألف نسمة قبل وقوع الكارثة شهدت بعض الناجين المنهكين والجائعين الذين هاجموا قوافل المساعدات ونهبوا متاجر لم تهدم من الإعصار بحثا عن الماء أو الغذاء.
من جانبه، قال "مار روكساس" وزير

الداخلية إنه تم نشر اربع مدرعات في المدينة كما تم ارسال مئات الجنود ورجال الشرطة إلى هناك، مشيرا إلى اقامة نقاط تفتيش من اجل القبض على اللصوص، كما اوضح أن من اولويات الحكومة إعادة النظام وتقديم المساعدة المادية والبدء في جمع الجثث المتحللة والتي لاتزال تحت الانقاض.
وتضرر أكثر من 4 ملايين جراء إعصار "هايان" الذي يضرب وسط الفلبين منذ يوم الجمعة الماضي، والحصيلة مرشحة للارتفاع في ظل صعوبة إغاثة المتضررين.