رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فتح: الجيش المصري له الحق في مكافحة الإرهاب

بوابة الوفد الإلكترونية

أكد عضو اللجنة المركزية الناطق الرسمي باسم حركة 'فتح' نبيل أبو ردينة، رفض اللجنة المركزية التدخل بالشئون الداخلية المصرية من أية جهة كانت، داعيا الجميع للكف عن التدخل لما فيه مصلحة الشعبين الشقيقين المصري والفلسطيني ودعما للعلاقات التاريخية والمصيرية بين الشعبين الشقيقين.

وقال الناطق الرسمي خلال انعقاد اللجنة المركزية لحركة 'فتح' برئاسة الرئيس الفلسطيني رئيس اللجنة المركزية محمود عباس مساء الخميس بمقر الرئاسة في مدينة رام الله، إن اللجنة المركزية جددت موقفها الداعم والمساند لاحترام إرادة الشعب المصري الشقيق وجيشه الباسل.

كما أكدت على حق القيادة المصرية في التصدي لأعمال العنف والإرهاب الذي يتعرض له الشعب المصري، وعلى حق الدولة المصرية، ومؤسساتها الشرعية في مواجهة الأعمال الإجرامية التي تتعرض لها، مؤكدا أنه بمناسبة ذلك نهنئ الشعب المصري بمرور 40

عاما على انتصارات حرب أكتوبر المجيدة التي أسقطت نظرية الأمن الإسرائيلي القائمة على الاحتلال.

وجدد أبوردينة موقف اللجنة المتمسك بإنجاز المصالحة على أساس تنفيذ الاتفاقيات الموقعة، وتشكيل حكومة التوافق الوطني المتفق عليها، وإجراء الانتخابات العامة بعد 3 أشهر، مشددا على تمسكها بالرعاية المصرية لملف المصالحة.

وأضاف أن اللجنة أكدت على موقفها الداعي إلى تحرير جميع أسرانا الأبطال في معتقلات الاحتلال الإسرائيلي، واستكمال الإفراج عن الأسرى القدامى (ما قبل أوسلو) وفق الجدول الزمني المتفق عليه، والأسرى المرضى وكبار السن والقادة والأطفال والنساء.