رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الكسندر هليب: محمد صلاح من أفضل لاعبي العالم

الكسندر هليب
الكسندر هليب

 أشاد الكسندر هليب نجم أرسنال الإنجليزي وبرشلونة الإسباني السابق، بالمستويات التي يقدمها محمد صلاح، مهاجم ليفربول الإنجليزي.

 قال الكسندر هليب، في تصريحات عبر القناة الأولى: “ محمد صلاح أحبه كثيرًا وأتحدث كثيرًا مع صديقي وزميلي السابق في أرسنال سيسك فابريجاس عنه، وأنه من أفضل لاعبي العالم الذين رأيتهم في حياتي ويمتلك كاريزما مميزة داخل الملعب ويقدم أداءً ممتعًا وأفضل دائمًا مشاهدته يلعب مع فريق ليفربول”.

 وتابع: “مبابي وصلاح أو ربما هالاند يمكنهما أن يحلان مكان كريستيانو وميسي في قمة أفضل لاعبي العالم.. أفضل مدير فني في العالم حاليًا هو جوارديولا، وأيضا يورجن كلوب مدرب ليفربول”.

وواصل: “ ميسي وكريستيانو رونالدو هما اللاعبان الأفضل في العالم ، لكن أحب ميسي أكثر من أي لاعب في العالم لأنني لعبت بجواره في برشلونة، وهو لاعب موهوب، ودائمًا يسعى لتقديم أفضل أداء لديه داخل الملعب”.

 وأضاف هليب: “فترة لعبي مع فريق أرسنال كانت رائعة للغاية، حتى الآن لا أعلم لماذا رحلت عن أرسنال كنت أقدم مستوى جيدًا مع النادي اللندني وكان لدي زملاء مميزون ومدرب كبير هو أرسين فينجر كان يثق في قدراتي ولا أعلم هل رحيلي إلى برشلونة الإسباني كان خطأً أم لا؟”.

 وواصل: “لا توجد أي مشاكل أبدًا حدثت بيني وبين فينجر خلال تواجدي مع أرسنال وكان يتعامل معي كصديقه ولم أتعامل أبدًا مع مدرب مثلما تعاملت مع فينجر الذي كان سببًا كبيرًا في تطوير قدراتي”.

وأردف: “فريق برشلونة من أحد الأندية المفضلة لي وبدأت معهم جيدًا ولكن هناك بعض الأمور الشخصية بعد ذلك أثرت عليّ وفقدت السيطرة على تصرفاتي ولم أكن مركزًا على كرة القدم بل على حياتي الخاصة وبرشلونة فريق كبير ولكنه بسبب ذلك لم أقدم المستوى الأفضل مع النادي الإسباني”.

 وزاد: “فينجر و جوارديولا كلاهما مدربان رائعين وقاما بتدريب فرق كبيرة ولكن جوارديولا كان له الميزانية الأكبر لبناء أي فريق وهو ما ساعده بشكل أكبر في النجاح مع فرق برشلونة وبايرن ميونخ ومانشستر سيتي عكس فينجر كان يتعاقد مع لاعبين شباب ويصنع منهم نجوما كبار بفضل تطويره لمستواهم”.

 وأكمل هليب: “ميكيل أرتيتا مدرب رائع وكان محظوظا لأن إدارة أرسنال ل منحته ٣ سنوات لكي يصنع الفريق الحالي ويقدم كرة مميزة والنادي اللندني لديه فرصة كبيرة هذا الموسم في التتويج بلقبي الدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا ”.

وتابع: “الجيل الحالي لأرسنال فريق رائع ويقدم كرة جماعية مميزة ومن أفضل لاعبي الفريق حاليًا هو ساكا.. محمد الننى لاعب جيد للغاية ليس سريعًا ولكنه يمرر الكرة جيدًا على أرضية الملعب، وأتمنى أن يستمر مع أرسنال لكن أطلب منه أن يتدرب بشكل أكثر حتى يعود للعب في التشكيلة الأساسية للنادي اللندني”.

 واختتم: “حينما انتقلت من أرسنال الى برشلونة كان الفريق الإسباني هو الأفضل في العالم خلال تلك الفترة ولم تستطع أي أندية أخرى إيقافه، وإذا لم تكن تحدث مشاكل في حياتي الخاصة لكنت واصلت اللعب لفترة أطول مع أرسنال”.