رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

في اليوم الـ 186 من العدوان.. شهداء وجرحى بغارات للاحتلال على غزة

شهداء غزة
شهداء غزة

 

استشهد فلسطينون وأصيبوا آخرين، اليوم الثلاثاء، فى قصف طائرات الاحتلال الحربية ومدفعيته، طال عددا من المناطق فى قطاع غزة.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية وفا، بأن طائرات الاحتلال الحربية قصفت منزلين في حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، ما أدى لاستشهاد مواطنين وإصابة العشرات، بالتزامن مع قصف قصفت مدفعية الاحتلال بعدد من القذائف، أحياء الشجاعية والصبرة وتل الهوا والشيخ عجلين.

 

واستشهد مواطن وأصيب آخرون في قصف من طائرة مسيرة للاحتلال استهدف مجموعة من المواطنين على طريق صلاح الدين جنوب شرق مدينة غزة، وتم نقلهم إلى مستشفى المعمدانى.

 

وقصفت طائرات الاحتلال منزلا شمال القطاع بالتزامن مع قصف مدفعى للاحتلال على مناطق متفرقة.

 

وسط القطاع، استشهد مواطنان وأصيب آخرون إثر قصف مدفعية الاحتلال استهدف محيط مدرسة تؤوي نازحين في مدينة دير البلح، كما قصفت طائرات الاحتلال الحربية برجا سكنيا في مدينة الزهراء شمال غرب النصيرات.

 

جنوبا، استشهد مواطنان وأصيب آخرون جراء قصف استهدف منزلا في حي التنور شرق مدينة رفح.

 

وأطلقت زراق الاحتلال الحربية قذيفتين وفتحت نيران رشاشاتها الثقيلة صوب ساحل مدينة رفح.

 

وفي خان يونس، انتشل مواطنون ومسعفون نحو 84 جثمان شهيد، غالبيتها متحللة وتم نقل عدد من الجثث إلى مستشفى أبو يوسف النجار، وأخرى قام المواطنون بدفنها.

 

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من أكتوبر الماضي، ما أدى لاستشهاد 33,207 مواطنين، غالبيتهم من الأطفال والنساء، وإصابة أكثر من 75,933 آخرين، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال الآلاف في عداد المفقودين تحت الركام، وفي الطرقات، ويمنع الاحتلال طواقم الإسعاف من الوصول إليهم.

 

وفي سياق متصل أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، عن "رصد إطلاق صاروخ من سوريا باتجاه الجولان"، مؤكدا أن المدفعية الإسرائيلية ردت بقصف مصدر النيران".

 

وقال المتحدث العسكري الإسرائيلي إن "القوات الإسرائيلية قصفت الليلة الماضية بنية تحتية للجيش السوري في منطقة محجة بدرعا، ونقطة مراقبة للجيش السوري جنوبي سوريا".

 

وشن مجهولون، في وقت سابق، قصفا صاروخيا من الأراضي السورية باتجاه مناطق سيطرة الجيش الإسرائيلي في الجولان السوري المحتل، أقصى جنوب غرب ، لترد مدفعية الجيش الإسرائيلي باتجاه مناطق سيطرة الجيش السوري.