عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

هذا ما يحدث لجسمك إذا تناولت عين الجمل قبل النوم

عين الجمل
عين الجمل

عين الجمل من المكسرات الغنية بالعناصر الغذائية الهامة، وله العديد من الفوائد المذهلة والتي تقوم بجسدك وتجعله صحي وقوي، كما أن له دور هام إذا تناولته قبل النوم، وفيما يلي نعرض لك فوائده بالتفاصيل.


 

عين الجمل

فوائد تناول عين الجمل قبل النوم

من فوائد عين الجمل قبل النوم أنه يساعد على تحسين جودة النوم، إذ يحتوي عين الجمل على مستويات عالية من التربتوفان، وهو حمض أميني يتحول إلى السيروتونين، وهو ناقل عصبي يساعد على تنظيم النوم.

 كما يحتوي عين الجمل على مستويات عالية من الميلاتونين، وهو هرمون يساعد على تنظيم دورة النوم والاستيقاظ، ويسهم يحتوي عين الجمل على الألياف، والتي تساعد على تنظيم حركة الأمعاء، ومنع الإمساك.


 

فوائد أخرى لـ عين الجمل

يساعد في إنقاص الوزن

يحتوي عين الجمل على الكثير من البروتين والسعرات الحرارية التي تزيد من التمثيل الغذائي في الجسم ، وتساعد على تقليل الدهون الزائدة في الجسم ، والتحكم في الوزن.


 

فوائد عين الجمل للنساء 

تتعدد فوائد عين الجمل للنساء لأنه غني بالمعادن والأحماض التي تعزز صحة البشرة والشعر، حيث يحتوي عين الجمل على مضادات الأكسدة التي تساعد على حماية البشرة من التلف الناتج عن الأشعة فوق البنفسجية، كما يحتوي عين الجمل على فيتامين E، وهو فيتامين مهم لصحة الشعر.

ويسهم أيضا عين الجمل في تحسين صحة العظام لاحتوائه على فيتامين K، والذي يساعد على امتصاص الكالسيوم في الجسم، مما يعزز صحة العظام. كما أنه يحتوي على المغنيسيوم، وهو معدن مهم لصحة العظام.


 

فوائد عين الجمل للذاكرة

أهم فوائد عين الجمل للذاكرة أنه يعزز عمل الدماغ، لأنه يحتوي على فيتامين E، وهو مضاد للأكسدة يساعد على حماية خلايا الدماغ من التلف، كما أنه يحتوي على أحماض أوميغا 3 الدهنية، والتي تساعد على تحسين وظائف الدماغ، بما في ذلك الذاكرة والتعلم.