رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اتحاد طلاب آداب عين شمس يشارك في برنامج العباقرة

طلاب آداب عين شمس
طلاب آداب عين شمس

شارك 44 طالب وطالبة من كلية الآداب جامعة عين شمس في برنامج العباقرة، والذي سوف يبث خلال شهر رمضان المبارك على شاشة قناة القاهرة والناس .

جاءت مشاركة الطلاب تحت رعاية الدكتور محمد ضياء زين العابدين رئيس جامعة عين شمس، والدكتورة حنان كامل متولي عميد كلية الآداب، وإشراف الدكتور محمد ابراهيم وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، وتنسيق سوها السبع مديرة إدارة رعاية الشباب بالكلية

يهدف البرنامج إلى تحفيز الطلاب على المعرفة والثقافة، وكذلك يساهم في تطوير التعليم، وقد تم عرض البرنامج أكثر من 32 موسم وأكثر من ألف حلقة. 

واستطاع تحقيق نجاح ضخم وكبير، وكذلك حصل على عدة جوائز منها برونزية "إيفي اوردز"العالمية عام 2019 يقوم بتقديم البرنامج الروائي عصام يوسف.

ورشة عمل عن مهارات كتابة السيرة الذاتية في آداب عين شمس

نظم قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة،ورشة عمل مجانية للطلاب والخريجين بعنوان"مهارات كتابة السير الذاتية "، تحت إشراف الدكتورة حنان سالم وكيلة الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وتنسيق الدكتورة مرام الوسيمي مديرة وحدة متابعة الخريجين.

جاء ذلك تحت رعاية الدكتور محمد ضياء زين العابدين رئيس جامعة عين شمس، والدكتورة غادة فاروق نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتورة حنان كامل عميدة كلية الآداب جامعة عين شمس ، 

وقدم الورشة الدكتور أحمد السداوي المدرس بقسم المكتبات والمعلومات بالكلية.

افتتحت الورشة الدكتورة مرام الوسيمي والتي وجهت الشكر في البداية لمعالي عميدة كلية الآداب، والدكتورة حنان كامل على ما تقدمه من جهود وخدمات وإتاحه الفرصة للطلاب والخريجين لتطوير مهاراتهم وزيادة خبرتهم ومساعدتهم في حياتهم المهنية ، ووضحت أن الدافع وراء إعداد ورشة العمل المجانية هي رفع مهارات طلاب كلية الآداب والخريجين ليعود عليهم بالنفع في سوق العمل .

تناولت الورشة العديد من المحاور التي تساعد الطلاب والخريجين على تنمية مهاراتهم في كتابة السيرة الذاتية وقد بدأ د. أحمد السداوي المدرس بقسم المكتبات والمعلومات بطرح عدة أسئلة في بداية الورشة حول تعريف السيرة الذاتية وأهميتها، وأنواع السيرة الذاتية، والفرق بين السيرة الذاتية cv_والسيرة المختصرة Resume, وكيفية كتابة السيرة الذاتية كما بين بعض النصائح لكتابة سيرة ذاتية احترافية وكذلك الأخطاء عند كتابة السيرة الذاتية.

وأشار إلى أفضل المواقع لإنشاء وتصميم سيرة ذاتيةاحترافية وأكد أنة يتوجب على باحث العمل أن يسلط الضوء على كل ما يخص شهاداته الدراسية وخبراته المهنية و إمكانياته وقدراته بطريقة منطقية وبتسلسل زمني واضح، ذاكرا أهم الميزات التي تؤهله للحصول على هذه الوظيفة دون غيره من المتقدمين المنافسين لهذه الوظيفة، كما بين أن من أهم نصائح كتابة السيرة الذاتية التدقيق الإملائي أولا  وأخيرا وذكر أيضا اهم النقاط التي لايفضل كتابتها في السيرة الذاتية إلا في حالة طلبها.

وفي نهاية الورشة حرص الطلاب والخريجين على التقاط الصور التذكارية التي تبرهن على سعادتهم واستفادتهم بتطوير مهاراتهم.