رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جدول جديد لتخفيف أحمال الكهرباء فى المحافظات

أحمال الكهرباء
أحمال الكهرباء

 جدول تخفيف أحمال الكهرباء 2024..  يبحث الكثير من المواطنين عن مواعيد الكهرباء الجديدة التي يجري العمل بها بعد انتهاء العمل بالخطة الحالية يوم 24 يناير، حيث يتم الإعلان عن جدول جديد بعد انتهاء امتحانات الشهادة الإعدادية والمرحلة الثانوية بالمحافظات

 

جدول مواعيد تخفيف أحمال الكهرباء الجديد:

 أوضحت شركات الكهرباء أن مواعيد قطع الكهرباء في المحافظات، تبدأ من الساعة 11 صباحًا حتى الساعة الخامسة مساءً، وذلك بحسب جدول تخفيف الأحمال الجديد، حيث يتم قطع الكهرباء بمعدل ساعيتن في منطقة.

جدول تخفيف أحمال الكهرباء في المحافظات:

 سيكون جدول مواعيد تخفيف أحمال الكهرباء الجديد، وفقًا لشركات الكهرباء الآتية: شركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء، شركة البحيرة لتوزيع الكهرباء، شركة مصر الوسطى لتوزيع الكهرباء، شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء، شركة شمال الدلتا لتوزيع الكهرباء، شركة جنوب الدلتا لتوزيع الكهرباء، شركة مصر العليا لتوزيع الكهرباء، شركة الإسكندرية لتوزيع الكهرباء، شركة القناة لتوزيع الكهرباء.

مواعيد قطع الكهرباء في شهر يناير 2024

 كانت شركات الكهرباء، أعلنت عن مواعيد قطع الكهرباء بالمدن والمحافظات كى تتناسب مع ظروف الامتحانات، بحيث يتم قطع الكهرباء عقب انتهاء موعد امتحانات الفصل الدراسي الأول خلال اليوم، حيث  تنتهي الامتحانات من الساعة 12 حتى الساعة 2 ظهرًا.

 وأصبح جدول تخفيف الأحمال الجديد، يبدأ من الساعة 2 ظهرًا حتى الساعة 5 مساء، بدلًا من الساعة 11 صباحا حتى الساعة 5 مساءً، وذلك حتى يوم 24 يناير 2024.

مواعيد تخفيف الأحمال وانقطاع الكهرباء:

 كشفت شركات الكهرباء أنه عقب انتهاء امتحانات الشهادتين الإعدادية والثانوية في نهاية شهر يناير، ستعود مواعيد تخفيف الأحمال وانقطاع الكهرباء القديمة التي جاءت على النحو التالي: “من الساعة 11 إلى الساعة 1 مساءً في بعض المدن، من الساعة 1 مساءً إلى الساعة 3 مساءً في القرى، من الساعة 3 مساءً إلى الساعة 5 مساءً في بعض المحافظات”.

سبب انقطاع الكهرباء: 

 يذكر أنه  قال سامح الخشن، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء في تصريحات تلفزيونية له، إن سبب انقطاع الكهرباء في مصر يعود إلى أن العالم يتأثر بظاهرة تغير المناخ، وهو تحدٍ يواجهه العالم، وأثر بدوره على استهلاك الغاز.

وتابع أنه حدث اضطراب في توريد كميات غاز كانت تأتي إلى مصر من الخارج، بنسبة 800 مليون قدم مكعب يوميًا، أصبحت غير موجودة، فضلًا عن انخفاض معدلات توليد الطاقة من المصادر المتجددة وتأثيره على قطع الكهرباء.