رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نهائى مبكر للقارات بين إيطاليا وإسبانيا

بوابة الوفد الإلكترونية

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة في التاسعة مساء اليوم "الخميس"، إلي ستاد بلاسيدو كاستيلاو بمدينة فورتاليزا البرازيلية؛ لمتابعة المواجهة المرتقبة والمثيرة بين منتخبي إسبانيا وإيطاليا في الدور قبل النهائى لكأس القارات.

لقاء الليلة يمثل نهائيًا مبكرًا للبطولة ونسخة مكررة من مواجهتهما في نهائى بطولة أمم أوروبا 2012، والذي انتهى بفوز الماتادور الأسباني باللقب إثر تفوقه على الآزوري الإيطالي برباعية نظيفة.
تأهل الماتادور لهذا الدور كمتصدر للمجموعة الثانية بعد فوزه على أوروجواي وتاهيتي ونيجيريا، ويعتبر أقوي خط هجوم بالبطولة بعد إحرازه 15 هدفًا، بينما وصل الآزوري كثاني المجموعة الأولى إثر فوزه على اليابان والمكسيك وخسارته من المضيف.
يدخل المنتخب الأسباني بقيادة الداهية فيسنتي ديل بوسكي اللقاء طامعًا في تكرار سيناريو نهائى أمم أوروبا الأخير، بعد الأداء المتميز الذي قدمه في القارات وأبهر العالم.
ويلعب ديل بوسكى بأسلوب التيكى تاكا الأقرب إلى طريقة 4-3-3، بالاعتماد على نقل الكرة يمينًا

ويسارًا؛ لاختراق دفاعات الخصم.
ومن المتوقع ألا يخرج تشكيل أسبانيا عن إيكر كاسياس فى حراسة المرمى وسيرجيو راموس والفارو اربيلوا وجيرارد بيكيه وخوردي ألبا فى الدفاع، وفى الوسط تشافى واندريس انيستا وخافي مارتينيز، وفى الهجوم ديفيد فيا وديفيد سيلفا وفيرناندو توريس.

في المقابل فإن الآزوري بقيادة مدربه تشيزاري برانديللى يسعى لرد اعتباره من خسارته المذلة باليورو ويريد أن يثبت للعالم استعادة الطليان لقوتهم.
ويواجه برانديللى أزمات عديدة في اللقاء أهمها غياب مهاجمه بالوتيللى؛ للإيقاف إلى جانب الأخطاء الدفاعية للاعبيه حيث منيت مرماه على غير المعروف عن الطليان بثمانية أهداف في الدور التمهيدى.