رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

السودان: المتآمرون يستهدفون إقامة دولة علمانية

وزير الثقافة والإعلام
وزير الثقافة والإعلام السوداني

قال وزير الثقافة والإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة السودانية الدكتور أحمد بلال عثمان إن الاستهداف مستمر ضد السودان الأمر الذى يتطلب مزيدا من الوحدة والعمل الجاد الذى يسند القوات المسلحة فى مسيرتها للحفاظ على سيادة البلاد وأمنها .

جاء ذلك في كلمة الوزير اليوم الاثنين أمام النقابة العامة لعمال الإعلام والشباب والرياضة والاتصالات لدعم المجهود الحربي والتعبئة ، بحضور وزير الدولة مصطفى تيراب وقيادات الوزارة والدفاع الشعبي .
وأوضح الوزير أن أمر تفتيت السودان وتفكيك وحدته أصبح مسألة تنفيذ للأجندة التي يعمل على تنفيذها المتآمرون عليه وعلى وحدته .. مؤكدا أن الاستهداف ليس للحزب الحاكم ولا للحكومة وإنما الاستهداف للسودان من الذين يريدون إقامة دولة علمانية بدلا عن الدولة الإسلامية واستبدال الجيش بالجيش القادم من الخارج واستبدال القضاء بقضاء آخر وإقامة أقاليم قائمة على الأساس الإثني تترك لها حرية الاختيار وتقرير المصير بين

الوحدة أو الانفصال .
وقال إن الإعلام والثقافة يمثلان إحدى الآليات المهمة لحشد القوى الحية للانخراط فى مسيرة حماية الوطن والحفاظ على مكاسبه ومواجهة التحديات .. مضيفا "أن الصفوف قد تمايزت وأن هناك معسكرين ، معسكر الوحدة الوطنية ومعسكر الجبهة الثورية التي تنفذ أجندة قوى البغي والشر ، وطالب الإعلام بضرورة دحض الأكاذيب والافتراءات التي يختلقها العملاء والأعداء ضد السودان" .
وأعلن عثمان دعم وزارته وهيئاتها بخمسائة ألف جنيه للمجهود الحربي بجانب خمسمائة زجاجة دم وكتبية من المجاهدين من نقابة الثقافة والإعلام والنشر والمطابع والشباب والرياضة والاتصالات والإرشاد .