عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ضخ مزيد من الاستثمارات لجذب المستثمرين لمصر بمختلف المجالات

اجتماع وزيرة الهجرة
اجتماع وزيرة الهجرة

 أوضح الدكتور فخري الفقي، رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، وخبير صندوق النقد الدولي السابق، أن "شركة المصريين بالخارج للاستثمار" كانت حلمًا من أحلام المصريين بالخارج، مضيفًا: "فخور بمشاركة هذه الكوكبة من الخبراء المصريين المتميزين في عديد المجالات".

 

اقرأ أيضًا:

الحزن يخيم على قرية بعد وفاة طبيب مصري في ألمانيا

 

وأشار "الفقي" إلى أن الاقتصاد المصري قوي، وبالتأكيد ضخ مزيد من الاستثمارات سيضمن فرصًا أكبر لجذب المستثمرين في مختلف المجالات. 

 

وأشاد رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، بتنوع تخصصات المشاركين في المجموعة المؤسسة لإطلاق الشركة، معربًا عن تفاؤله بهذه المجموعة الثرية والمتكاملة في تخصصاتها بين البنوك  والتعمير والإدارة والتكنولوجيا والقانون وغيرها، مثمنًا جهود المصريين بالخارج في دعم الاقتصاد الوطني، بجانب توفير العملة الصعبة، جنبًا إلى جنب مع الروافد الهامة مثل قناة السويس الصادرات، فضلًا  عن السياحة والاستثمارات المباشرة.

 

وأعرب عن تطلعه أن تحل استثمارات المصريين بالخارج محل الأموال الساخنة، ما يضمن تنمية حقيقية بأيدينا وضمان دعم جهود الدولة وخطط الاستثمار.

 

وقد أعلنت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، الاتفاق على إطلاق "شركة المصريين بالخارج للاستثمار" وتسمية أعضاء مجلس التأسيس، حيث التقت نخبة من أبرز المستثمرين ورجال الأعمال المصريين بالخارج، بمشاركة الدكتور فخري الفقي، رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب وخبير صندوق النقد الدولي السابق، وحضور الدكتور صابر سليمان، مساعد وزيرة الهجرة للتطوير المؤسسي والسفير عمرو عباس، مساعد وزيرة الهجرة للجاليات.

 

لمزيد من الأخبار اضغط هنـــــــــــــــا