عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

مصر تضع استراتيجية للتعاون مع الأشقاء الأفارقة وفتح أسواق جديدة

السفيرة سها جندي
السفيرة سها جندي وزيرة الهجرة

 أكدت السفيرة سها جندي، وزيرة الهجرة، أهمية التعاون مع الكنيسة المصرية في أفريقيا التي لها دور أصيل في تذليل أي عقبات تواجه أبناء الجالية المصرية هناك والعمل على تلبية احتياجاتهم في مختلف النواحي.

 

وأشارت وزيرة الهجرة إلى أن الكنيسة المصرية والأزهر الشريف مؤسستان وطنيتان يمكن الاستفادة من جهودهما في تعزيز القوة الناعمة المصرية داخل القارة السمراء.

 

اقرأ أيضًا.. خبير بكندا يعلن بدء استثماراته في مصر بتكلفة تصل 400 مليون دولار

 

وقالت الوزيرة إن القيادة السياسية حريصة على تعزيز العلاقات مع الأشقاء الأفارقة، وكذلك الاستفادة من القوة الناعمة المصرية هناك، مؤكدة أن الجاليات المصرية في أفريقيا متميزة في العديد من الدول الأفريقية ما بين رجال أعمال وأطباء ومهندسين وعناصر متميزة من الدبلوماسيين المصريين.

 

ولفتت الوزيرة إلى أن هناك تعاونًا دائمًا ومستمرًا بصدد توفير الكوادر وتدريب ونقل الخبرات إلى أفريقيا في قطاعات الصحة والتعليم والتشييد، وهناك الكثير من المشروعات التي قامت بها شركات

مصرية متميزة في القارة السمراء بمشاركة عمالة مصرية ماهرة.

 

كما أوضحت الوزيرة، أن وزارة الهجرة بصدد التنسيق لإطلاق مؤتمر "مصر تستطيع بالتجارة والصناعة مع أفريقيا" انطلاقًا من العمق المصري في أفريقيا، مشيرة إلى أهمية وضع استراتيجية للتعاون مع الأشقاء الأفارقة وفتح أسواق جديدة وتحقيق منافع متبادلة.

 

وقد استقبلت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، نيافة الأنبا جوزيف، أسقف عام الكنيسة القبطية الأرثوذكسية في أفريقيا، وذلك لبحث تعزيز سبل التعاون في ملف الجاليات المصرية بالقارة السمراء، وكان اللقاء بحضور السفير عمرو عباس، مساعد وزيرة الهجرة لشئون الجاليات.

 

لمزيد من الأخبار اضغط هنـــــــا.