رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سوريا: العقوبات الأمريكية تخدم إسرائيل

بشار الأسد الرئيس السوري

استنكرت سوريا اليوم الخميس، العقوبات الأمريكية التي أعلنت أمس الأربعاء بحق الرئيس السوري بشار الأسد وعدد من المسئولين السوريين على خلفية موجة الاحتجاجات ضد النظام التي تسود البلاد، واعتبرت أنها تصب في مصلحة إسرائيل.

وقال مصدر رسمي في تصريحات صحفية إن سوريا "تستنكر الاجراءات التي اتخذتها الولايات المتحدة حيال السيد الرئيس بشار الاسد وعدد من المسئولين السوريين بذريعة الاحداث الجارية في سوريا".

وأضاف المصدر أن "هذه الإجراءات هي واحدة من سلسلة عقوبات فرضتها الإدارات الأمريكية المتعاقبة بحق الشعب السوري في اطار مخططاتها الاقليمية وفي مقدمتها خدمة المصالح الإسرائيلية".

وأكد المصدر أن "اي عمل عدواني ضد سوريا هو مساهمة امريكية في العدوان الاسرائيلي على سوريا والعرب".

واوضح ان "الاجراء الأمريكي بحق سوريا له تفسير واحد هو التحريض الذي يؤدي لاستمرار الازمة في سوريا الامر الذي يخدم مصالح اسرائيل قبل كل شىء".

واشار الى ان سلسلة العقوبات الأمريكية التي تضمنت "قانون محاسبة سوريا وسبقه وضع سوريا على قائمة الدول الراعية للارهاب" كانت "بسبب دعمها للمقاومة".

واعتبر المصدر ان العديد من "الممارسات الامريكية فى ليبيا والعراق تقدم لنا الدليل تلو الآخر على عدم صدقية الدفاع الامريكي عن حقوق الانسان وعلى النفاق وازدواج المعايير".

وأعلنت الإدارة الأمريكية امس الأربعاء، أن الولايات المتحدة قررت فرض عقوبات، استهدفت الرئيس الاسد وستة اشخاص آخرين بسبب دورهم في قمع الحركة الاحتجاجية هم نائب الرئيس فاروق الشرع ورئيس الحكومة عادل سفر ووزير الداخلية محمد ابراهيم الشعار ووزير الدفاع علي حبيب محمود ومدير المخابرات عبد الفتاح قدسية و"مدير الامن السياسي" محمد ديب زيتون.

وكان الرئيس باراك اوباما قد فرض في 29 ابريل سلسلة اولى من العقوبات ضد مسئولين في النظام السوري بينهم الشقيق الاصغر للرئيس الاسد ماهر.