رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

السعودية تسجل أقل عدد إصابات بكورونا منذ بدء الجائحة

كورونا في السعودية
كورونا في السعودية

 سجلت السعودية، اليوم السبت، 28 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، ما يُعتبر أقل عدد تشهده البلاد من المصابين بالفيروس منذ بدء الجائحة في مارس 2020، حسب ما أفادت وزارة الصحة.

 

 «كورونا» تضرب بقوة فى إنجلترا

 وقالت وزارة الصحة السعودية في بيان لها، إنه تم تسجيل 28 إصابة جديدة بفيروس كورونا، خلال الـ24 ساعة الماضية، ما يرفع إجمالي الإصابات إلى 478826 حالة، كما تم تسجيل حالتي وفاة واحدة فقط، ليرتفع إجمالي حالات الوفاة منذ بدء جائحة كورونا وحتى الآن، إلى 9494 حالة.

 وذكرت وزارة الصحة أنه تم تسجيل 41 حالة تعاف جديدة من الفيروس، لتصل إجمالي حالات الشفاء إلى 813992 حالة، وأن عدد الحالات الحرجة تتلقى الرعاية في العنايات المركزة، بلغت 40 حالة.

 وكشفت الوزارة، عن عدد جرعات لقاحات كورونا المعطاة في المملكة حتى الآن، مؤكدة أنه بلغ 42219869 جرعة، بجميع المناطق والمحافظات.

 وفي وقت سابق، أصدرت منظمة الصحة العالمية تقريرًا يرصد جهود المملكة في مواجهة الإنفلونزا على مدار عقد، مشيدة بالاستراتيجية الوطنية التي تبنتها البلاد لمكافحة الإنفلونزا وكوفيد 19، وقالت المنظمة في تقريرها إن المملكة أعطت الأولوية لتعزيز القدرات في مجال مراقبة الإنفلونزا لحماية الأرواح وإنقاذها على مدار العقد الماضي.
 كما ضاعفت المملكة الجهود في مواجهة مسببات الأمراض التنفسية الجديدة، مع الإنجازات الأخيرة بما

في ذلك نظام المراقبة المتكامل على الصعيد الوطني، بالإضافة إلى الشهادة الدولية الممنوحة للمركز الوطني للإنفلونزا.
 وألمح التقرير إلى أن ملايين الحجاج يزورون كل عام مدينة مكة المكرمة خلال موسم الحج، ونظرًا لأن التجمعات الجماهيرية يمكن أن تزيد من مخاطر وانتشار الأمراض المعدية، استخدمت الحكومة السعودية منذ فترة طويلة مراقبة الصحة العامة لحماية صحة وسلامة الحجاج والسكان بشكل عام، وفي عام 2009، أعادت جائحة إنفلونزا الخنازير تأكيد أهمية مراقبة تطور الإنفلونزا، مما دفع البلاد إلى إنشاء برنامج لرصد للإنفلونزا ومسببات الأمراض التنفسية الأخرى من أجل الاستفادة من البيانات المجمعة لاحقًا، وأطلقت وزارة الصحة في عام 2012، شبكة مراقبة إلكترونية صحية، وهى نظام مراقبة على شبكة الإنترنت متصلًا بجميع المرافق الصحية، تمت ترقيته لاحقًا في بداية عام 2022، لتشمل طرقًا شاملة ومتقدمة للمراقبة.

 

 لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا.