عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

قنديل يستقبل الوفد العراقي بمجلس الأعمال المشترك

هشام قنديل
هشام قنديل

استقبل الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء ، اليوم الأربعاء أعضاء الوفد العراقي في مجلس الأعمال المصري العراقي المشترك ، وهو المجلس الذى جري تأسيسه خلال الزيارة التى قام بها الدكتور قنديل إلى العراق في مارس الماضى.

وقد استعرض الوفد خلال اللقاء المشروعات التى من المنتظر أن تشارك فيها الشركات المصرية قريبا وأهمها مناقصة إنشاء 10 آلاف وحدة سكنية ، كذلك في مخططات انشاء المدن الاقتصادية الصناعية في العراق لما لمصر من خبرات في هذا المجال ، فضلاً عن مناقصات أخري لإنشاء مجمعات سياحية وسكنية مختلفة.
وأكد الدكتور قنديل للوفد العراقي على أن مصر والعراق تربطهما علاقات أخوة منذ القدم، وأنه من المهم أن نبني على هذا الأساس الراسخ من خلال خلق مصالح مشتركة في إطار تحقيق المنفعة المتبادلة لشعبي البلدين لضمان

استمرارية ودوام هذا التعاون..
مشددا على أن الإرادة السياسية موجودة وقد لمسها بنفسه خلال زيارته للعراق ولقاءاته مع المسئولين العراقيين ، وفي مقدمتهم رئيس الوزراء نوري المالكي، ومن ثم يجب استغلال هذا الزخم في العلاقات لتقوية جسور التعاون بين البلدين.
واستمع قنديل إلى مقترحات وملاحظات أعضاء الوفد العراقي ، ووعد بسرعة اتخاذ إجراءات فيما يخص كل المقترحات وتذليل كافة العقبات التى تحول دون تعزيز التعاون وزيادة حجم التجارة الذى يبلغ نصف مليار دولار فقط ، وهو رقم هزيل لا يتناسب مع إمكانيات البلدين.