رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مقتل 20 في هجوم أمريكي على باكستان

مقتل 20 في هجوم أمريكي على باكستان  - أرشيف

ذكرت مصادر استخباراتية أن طائرة بدون طيار يعتقد أنها أمريكية قصفت منزلا في الشريط القبلي، شمال غربي باكستان، المتاخم للحدود مع أفغانستان الجمعة بخمسة صواريخ، مما أسفر عن مقتل 20 شخصا، على الأقل.

ووقع القصف الصاروخي قبل فجر اليوم الجمعة في منطقة سبينوام بإقليم شمال وزيرستان وهو معقل معروف لمسلحي طالبان والقاعدة.

وقال مسئول استخباراتي طلب عدم الكشف عن هويته: "أطلقت طائرتان بدون طيار خمسة صواريخ، وأسفر الهجوم عن هدم المجمع... وطبقا للتقارير الأولية قتل 20 بينهم خمسة أطفال وثلاث نساء".

وقال مسئول استخباراتي آخر إن المجمع كان يستخدم مقرا لاجتماعات مسحلي طالبان في المنطقة.

وكانت الولايات المتحدة قد كثفت هجماتها بالطائرات بدون طيار لاستهداف مخابئ المسلحين في المنطقة القبلية بباكستان خلال الأعوام القليلة الماضية. وقد لقي 650 شخصا حتفهم العام الماضي في هجمات صاروخية

يعتقد أنها أمريكية، وقد اثارت انتقادات لاذعة في باكستان.

ولطالما اعترضت إسلام آباد على هذه الهجمات، خاصة منذ 17مارس الماضي عندما أسفر هجوم صاروخي عن مقتل أكثر من 40 مدنيا في وزيرستان الشمالي.

وكان الجنرال أشفق برفيز كياني قائد الجيش الباكستاني قال أمس الخميس في بيان إن هجمات الطائرات بدون طيار "لا تدمر جهودنا ضد الإرهاب فحسب لكنها تقلب الرأي العام ضد هذه الجهود".

ورغم ذلك، يعتقد محللون أن أجهزة المخابرات الباكستانية تتعاون بصورة سرية مع نظيرتها في الولايات المتحدة لتحديد أهداف هذه الهجمات الجوية.