رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أصحاب المحال: القرار إيجابى.. والمطاعم: البطالة ستزيد

بوابة الوفد الإلكترونية

اختلفت ردود أفعال المواطنين حول تصريح وزير البترول المهندس أسامة كمال بغلق المحال التجارية الساعة التاسعة مساء وغلق المطاعم الساعة الحادية عشرة مساء لترشيد الكهرباء مابين مؤيد ومعارض.

واعتبر أصحاب المحال التجارية القرار خطوة إيجابية للسير على هدى الدول المتقدمة, فيما اعتبر البعض الآخر القرار خطوة لتسريح العمالة الزائدة لديهم عقب صدور القرار.
وقال أحمد محمود، صاحب محل، إن القرار لن يؤثر على حركة البيع قائلا "الزبون اللى عاوز يشترى.. هيشترى فى أى وقت", معتبرًا القرار قرارا إيجابيا من الوزير ولن يؤثر على حركة البيع.
وتمنى الحاج محمد، صاحب محل، تطبيق القرار, مؤكدا أنه لن يخالفه, ما دام يهدف إلى المصلحة العامة.
ورأى هانى مصطفى، مدير مطعم، أن القرار سيؤثر بشكل كبير على المطاعم, مما يستدعى تقليل العمالة وتخفيض الرواتب, قائلا: "القرار يمكن أن يطبق على المسارح والنوادى ودور السينما بدلا

من المطاعم, لأن المطعم يشهد إقبالًا شديدًا فى هذا التوقيت, خاصة فى فصل الصيف".
استنكر الحاج سامى،صاحب محل، رفض العديد من المواطنين هذا القرار, موضحا عدم تأثير القرار على المحلات التجارية، قائلا: "سافرت إلى الصين اكثر من مرة وهناك القرار يطبق على الجميع، ورغم ذلك لم يؤثر على العمالة ماديًا".
وأدان هشام يحيى، مدير مطعم، القرار، مشددا على تسريح حوالى 25عاملا على الأقل، نظرًا لأن العمل يتم على ثلاث فترات, وهو الأمر الذى يطبق على باقى المطاعم مما يزيد أعداد العاطلين عن العمل ورفع نسبة البطالة".
شاهد الفيديو
http://www.youtube.com/watch?v=MjCtB-mxxW0