عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الجزائر تستعد لرمضان بخطة مواجهة الزحام

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت سلطات الأمن في الجزائر عن إجراءات أمنية طارئة خاصة خلال شهر رمضان لمواجهة الإجرام والاختناقات في حركة المرور.

وأكد بيان لمديرية الأمن اليوم الخميس أنها "اتخذت مجموعة من الإجراءات لضمان أمن المواطن خلال شهر رمضان".
ويبدأ شهر رمضان في أغلب البلدان العربية غدا الجمعة.
وقال البيان إن سلطات الأمن بدأت تجنيد فرق تضم ضباطا في الشرطة وعناصر أمن بالولايات والدوائر والشرطة الحضرية ستقوم بدوريات، إلى جانب وحدات البحث المختصة في الإجرام، ستنتشر في الأماكن العمومية ومحطات النقل حتى ساعة متأخرة من الليل.
وشهدت الجزائر خلال السنوات الأخيرة تنامي ظاهرة الإجرام، حيث أعلنت مصالح الأمن في آخر إحصائية لشهر مايو الماضي أنها قامت بأكثر من 170 عملية تدخل في كامل الولايات الجزائرية، أسفرت عن توقيف 2958 شخصا تمت إحالتهم إلى النيابة العامة، من بينهم 652 كانوا ملاحقين من قبل السلطات.
وترجع الحكومة ومعها مختصون تزايد حجم ظاهرة الإجرام إلى انشغال سلطات الأمن في السنوات الماضية في

مواجهة الإرهاب بشكل فسح المجال لانتشار الظاهرة.
من جهة أخرى أعلنت مديرية الأمن ضمن إجراءاتها الخاصة بشهر رمضان عن "مخطط لتسيير حركة المرور للتقليل من حوادث المرور وتسهيل الحركة بالقرب من الأسواق والمراكز التجارية".
وأعلن بيان مديرية الأمن عن "تجنيد طائرات مروحية لمراقبة حركة المرور وإرسال صور لخلايا المتابعة للتدخل في وقت قياسي لحل مشكلة المرور".
وتعاني العاصمة الجزائر من أزمة مرورية مزمنة؛ حيث تشير الإحصائيات الرسمية إلى أن أكثر من 4 ملايين سيارة تجوب شوارع العاصمة يوميا، ولم تفلح مشاريع لتهيئة الطرقات في حل المعضلة بسبب الكثافة السكانية ووجود أغلب المؤسسات الرسمية والمنشآت الحيوية في العاصمة.