رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نيلسن: المصريون واثقون ومؤمنون بقدراتهم

بوابة الوفد الإلكترونية

أظهر أحدث تقرير لمؤسسة (نيلسن) الاقتصادية العالمية بالرغم من أن أحوال الاقتصاد المصري لم تتحسن تماما، بأن المصريين واثقون ومؤمنون بقدراتهم ومواردهم وهذا هو سبب ثقتهم بأن بلدهم سيخرج من حالة الركود ويعتقدون كذلك أن القضاء على الفساد وتطبيق سياسات جديدة سيؤدي إلى تحسن الاقتصاد وأحوالهم.

ويقول رام موهان راو المدير العام لـ (نيلسن مصر) إن رؤية بعض الخبراء بأن مصر من الممكن أن تصبح واحدة من أعلى عشرة اقتصاديات على مستوي العالم وهو هدف يستحق العمل من أجل تحقيقه.
وأضاف أن المصريين أكثر اهتماما بالاستقرار السياسي فيما ارتفع معدل ثقة المستهلكين المصريين 5 درجات خلال الربع الأول من العام الحالي مقارنة بالربع السابق له.
وأظهر التقرير - الذي تضمن نتائج الاستطلاع - أن 85 % من المصريين الذين شملهم الاستطلاع يرون أن

بلدهم في حالة ركود مقارنة بنسبة 90 % تم تسجيلها بالربع السابق، فيما يظن 55 % أن مصر ستخرج من حالة الركود في الاثني عشرة شهرًا القادمة.
وأشار التقرير ـ في هذا الصدد ـ إلى ارتفاع معدل ثقة المستهلك على المستوى العالمي 5 نقاط ليصل إلى 94 نقطة في الربع الأول للعام الحالي 2012، وذلك وفقا لمؤشر (نيلسن) لثقة المستهلك على مستوى العالم واستنادًا للاستطلاع الذي تم إجراؤه فى الفترة من 10 إلى 27 فبراير الماضي، وذلك مقارنة بالربع الرابع لعام 2011.