رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالصور.. انطلاق فعاليات ملتقى "الليلة مسرح"

جانب من الافتتاح
جانب من الافتتاح

انطلقت فاعليات الدورة الأولي من ملتقي "الليلة مسرح" الذي يقام تحت شعار "اتغير وغير" وينظمه مركز التنمية والدعم والإعلام  بالتعاون مع جريدة مسرحنا الصادرة عن الهيئة العامة لقصور الثقافة أمس الأول علي خشبة مسرح متروبول.

وتستمر فعاليات الملتقي حتى 15 مايو  يهدف كما يقول مديره التنفيذي "حسين بهجت" إلي اكتشاف القدرة الكامنة في الفعل الإبداعي علي المساهمة لا في رصد المتغير السياسي فحسب بل والمساهمة فيه، لافتا إلي أن منظمي  الملتقي يحلمون بدورهم بالمساهمة في صناعة مشهد مسرحي ثوري ، يقود إلي التغيير من خلال طرح القضايا المجتمعية برؤية شبابية.
وتتنافس علي جوائز الملتقي "الرمزية" 8 عروض مسرحية تبحث عن  طرح رؤى إبداعية متنوعة تدور كلها حول مفهوم قدرة الإنسان علي تغيير ذاته وتغيير واقعه .
ويشارك في الملتقي عرضان خارج التنافس الأول هو " شيزلونج " من إنتاج فرقة الشباب التابعة للبيت الفني للمسرح، من إخراج محمد الصغير، وتم عرضه في الافتتاح، والثاني مسرحية "الدنيا رواية هزلية" تأليف توفيق الحكيم وإخراج أحمد طه ، إنتاج قصر ثقافة الفيوم ، وسيتم عرضه في حفل الختام
وعلي مدار أيام الملتقي يتوالى عرض المسرحيات المشاركة بواقع عرضين يوميا حيث قدمت فرقة الأوركيد أمس في ثاني أيام الملتقي مسرحية "30 فبراير" تأليف مصطفي سعد وإخراج هشام السنباطي، تلاها عرض "الأب" تأليف أوجست ستراندبرج ، إخراج منار زين لفرقة "أوبن ما يند".
وتقدم اليوم فرقتا سايكو والجراب علي التوالي العرضين المسرحيين "سايكو" تأليف محمد الشربيني إخراج عمرو حسان، و"الرجل الذي أنقذوه" لدورينمات من إخراج خالد عبدالكريم.
ويعرض غداً الأحد 13 مايو مسرحية "1980 وأنت طالع" من تأليف محمود جمال

وإخراج محمد جبر وإنتاج فرقة البروفة، ومسرحية "عيلتي" من إخراج أحمد برعي وتأليف ورشة عمل، وإنتاج فرقة "اسمه إيه".
وفي آخر أيام منافسات الملتقي تقدم فرقة كريشين جروب من تأليف براين فرايل وإخراج أحمد سمير "قنابل مسيلة للحرية"، وهي من تأليف وإخراج سعاد القاضي وتقدم فرقة إس آرت إس مسرحية حفل تأبين.
وقال المخرج عادل حسان المدير الفني للملتقي إن الأعمال المشاركة تم اختيارها بعناية فائقة من أجل تقديم صورة بانورامية للتجربة الشبابية في المسرح المصري، وكيف تنبأت بالتغيير ودعت إليه، إضافة إلي ملامح رؤيتهم المستقبلية للمشهدين السياسي والاجتماعي في مصر بعد الثورة ،
وأضاف حسان: وجدنا تعاونا كبيرا من شباب المسرح ومن فرقة المسرح القومي للطفل التابعة للبيت الفني التي رحبت مديرتها الفنانة عزة لبيب باستضافة فعاليات الملتقي علي  مسرح متروبول، ونأمل أن يصبح الملتقي حدثاً ثابتاً علي أجندة الفعاليات المسرحية في مصر
وأوضح حسان أن لجنة تحكيم الملتقي يرأسها المخرج ناصر عبد المنعم رئيس البيت الفني للمسرح، وتضم في عضويتها الشاعر والكاتب يسري حسان رئيس تحرير جريدة مسرحنا، والسينوغراف دكتور حسين العزبي.