رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاعر المانى يهجو اسرائيل ويصفها بـ"النووية"

بوابة الوفد الإلكترونية

أبدى موقع إذاعة الجيش الإسرائيلى  إستيائه وغضبه من قصيدة الشاعر الألمانى "جينتر جراس" الذى قال فيها ان دولة إسرائيل نووية، وليست إيران التى تشكل تهديد على السلام العالمى، وفور نشره للقصيدة وجهت إليه انتقادات حادة وحملة إعلامية تهدف إلى تشويه صورته.

وأوضح الموقع ان الشاعر "جراس"  الذى حاز على جائزة "نوبل"، لن يسحب كلامه ويتراجع عما قاله بشأن نووية إسرائيل وان إيران لا تشكل خطرا على السلام العالمى.
فيما شنت ضده حملة لتشوية سمعته بسبب قصيدته "ما يجب ان يُقال" ، كما هاجم قرار ألمانيا ببيع غواصات متطورة لإسرائيل، وقال ان "هذا الاجراء من شأنه أن يؤدي في نهاية المطاف إلى جريمة."
وأشار الموقع الاسرائيلى إلى ان رد فعل ممثلي المنظمات اليهودية في العالم وإسرائيل كان قويا ، وليس فقط إسرائيل التى اغضبها شعر "جراس" بل أوروبا وخاصة ألمانيا. فقد نشر الصحفي الألماني "هنريك برودر" ردا هجوميا من تلقاء نفسه،  وقال ان تصريحات "جراس" تنبع من مواقفه المعادية للسامية.
وعقب رئيس الوزراء الاسر ائيلى "بنيامين نتنياهو" على قصيدته قائلا ان المقارنة التى قام بها "جراس" بين إسرائيل وإيران مخجلة، وأضاف ان مضمون قصيدته ليس صحيح.