رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.مرشح رئاسى:مصر لا تستطيع الاستغناء عن المعونة

بوابة الوفد الإلكترونية

عقد الدكتور محمد فوزى عيسى المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية مؤتمرا صحفيا بمقر النقابة العامة للصحفيين، وذلك للتعريف بنفسه والتعريف ببرنامجه الانتخابى.

قال الدكتور محمد فوزي عيسي المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية إن مصر ليست مستعدة للاستغناء المعونة مع الحفاظ على كرامتنا كمصريين لأن مصر قبل الثورة ليست مصر التى بعد الثورة، ومضيفا أن التسرع والعنجهية غير مطلوبة خصوصا فىما يتعلق بالعلاقات الدولية وخصوصا مع أمريكا .
وأكد عيسى خلال المؤتمر أن مصر فى حاجة الآن إلى إنشاء مشاريع قومية يلتف حولها الشعب حتى تعود الثقة للشعب فى مقدرات هذا الوطن وفى كفاءاته .
وأضاف عيسى "على أن هذه المشاريع يجب أن تكون فى جميع المجالات، مدللا على أن الصحراء الغربية تحتوى فى باطنها على مياه جوفية تكفينا لمدة 200 عام فى المستقبل وغير مستغلة"، مؤكدا على ضرورة استغلالها وأن يضعها فى الحسبان أى رئيس سوف يختاره الشعب.
واستكمل عيسى عرض برنامجه وأوضح أن شرق قناة السويس غير مستغلة زراعيا ولا عمرانيا ولا سياحيا على الرغم من أن هذه المنطقة هى أكثر المناطق فى مصر صالحة للزراعة مع إمكانية جعلها أجمل بقعة سياحية فى مصر وبذلك ستعمر وينتقل إليها آلاف الشباب الذين سيجدون منها مكانا لإقامة مشاريعهم الخاصة.
وأكد على ضرورة احياء المصانع الهامة والعملاقة والتى تاثرت من الخصخصة والاهمال لانشغال القائمين على الدولة حينها بجمع الاموال، مشيرا الى انه يترتب علينا استيعاب الاعداد الكبيرة للعمال واعادة تشغيل المصانع الحربية والانتفاع من منتجاتها وتصديرها للخارج.
و بسؤاله عن  "الرئيس التوافقى" قال إنه فكرة عبثية وغير جدية فى الوقت الحالى لانه من المستحيل ان تتفق جميع القوى السياسية على مرشح واحد لان كل القوى والاحزاب لها رؤيتها فى اختيار مرشحها حسب الايديولوجيا الفكرية والسياسية لها .
ووجه للدكتور عيسى سؤال حول علاقته بالمجلس العسكرى فأجاب قائلا : لا  توجد بينى وبين المجلس العسكرى أى علاقة ، مؤكدا على ان ما يقال عن خروج آمن للعسكرى فان هذه العبارة  خاطئة لأنه لا يوجد ما يسمى بالخروج الآمن لأن مصر بعد الثورة أصبحت دولة قانون .

شاهد الفيديو

http://www.youtube.com/watch?v=qPOWmfEfcm0