عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وقف تراخيص 73 سيارة ملاكى مخالفة بأسيوط

أوقفت إدارة  المرور بمحافظة أسيوط, اليوم الخميس, تراخيص السيارات الملاكي المخالفة للرخصة الصادرة لها وتعمل بالأجرة .

وأرجع العميد عادل زكي مدير إدارة المرور بأسيوط ,  سحب تراخيص 73 سيارة ملاكي, لمخالفتهم شروط التراخيص وقيامهم بتحميل ركاب بالأجر منها سيارتان بدون رخصة وتم تحويلهم للنيابة المختصة لاتخاذ اللازم نحوهم , لافتاً إلى ضبط 17 مركبة توك توك بدون تراخيص وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالها.

وأوضح زكي أنه تم ضبط أكثر من 33 ألفا و582 مخالفة خلال شهر ديسمبر الماضي منها 848 مخالفة الامتناع عن نقل ركاب بدون مبرر أو عن تشغيل العداد و707 مخالفة عدم توافر شروط الأمن والمتانة و1978 السير برخصة قيادة أو تسيير منتهية أو بدون رخصة بالإضافة إلى 1393 مخالفة استخدام

التليفون المحمول أثناء القيادة و2515 عدم استخدام حزام الأمان أو عدم ارتداء الخوذة بالنسبة للموتوسيكلات و2157 مخالفة عدم وجود طفاية حريق بالمركبة و5607 مخالفة شروط الحمولة و601 زجاج ملون.

وشدد اللواء السيد البرعي محافظ أسيوط على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه السيارات الملاكي التي تعمل بنظام الأجرة (التاكسي) في نطاق المحافظة.
 
وكان  عدد من أصحاب سيارات الأجرة العاملة بالمحافظة تظاهروا بسبب مزاحمة أصحاب الملاكي لهم فى عملهم واستغلالهم السيارات المملوكة فى تحميل ركاب مقابل أجرة .