رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير النقل الأردنى يدعو لتفعيل منفذ طابا - العقبة للسياحة

دعا وزير النقل الأردني المهندس علاء البطاينة إلى تفعيل منفذ طابا البحري للسياحة البينية بين طابا والعقبة.

وقال البطاينة في تصريح له اليوم "الأحد" إنه بحث مع رئيس الوزراء د.كمال الجنزوري، خلال زيارته لمصر نهاية الأسبوع الماضي الموضوعات ذات الاهتمام المشترك والتي تصب في مصلحة البلدين الشقيقين.
وأضاف البطاينة إن المباحثات المصرية الأردنية والتي جاءت على هامش مشاركته في اجتماعات الجمعية العمومية لشركة الجسر العربي للملاحة التي عقدت مؤخرا في القاهرة ، ركزت على التعاون المشترك فيما يتعلق بالبضائع التركية التي من المتوقع أن ترد إلى الموانئ المصرية وتمر برا عبر مصر، ومن ثم بحرا لميناء العقبة عبر شركة الجسر العربي للملاحة وتمر عبر الأراضي الأردنية برا إلى دول الخليج العربي.
وأشار البطاينة، إلى أنه أكد خلال لقائه د.الجنزوري، ضرورة إعطاء معاملة تفضيلية لرسوم قناة السويس للبضائع المتوقع تحويلها عبر الخطوط البحرية الرئيسية من موانئ سوريا إلى ميناء العقبة، والحفاظ على أمن خط الغاز المصري لضمان عدم انقطاع وصوله إلى الأردن حسب الاتفاقيات الموقعة بين الطرفين.
ولفت إلى أن اجتماعات الجمعية العمومية لشركة الجسر العربي للملاحة ناقشت عدة موضوعات أبرزها، موازنة الشركة والخطط التشغيلية ومدى مساهمة الشركة في دعم الاقتصاد في الدول الثلاث المشاركة في الشركة وهي مصر والأردن والعراق.