عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

قوات مكثفة لتأمين انتخابات الاعادة بالسويس

تجرى غدا الاربعاء انتخابات الاعادة على المقعدين الفردى فى انتخابات مجلس الشعب بالسويس بين مرشحا حزبا النور ومرشح حزب الحرية والعدالة على مقعد الفئات ومرشح الكتلة المصرية على مقعد العمال.

وتم التنسيق بين اللواء اركان حرب صدقى صبحى سيد قائد الجيش الثالث الميدانى واللواء عادل عبدالحميد رفعت مدير امن السويس على تخصيص قوات مشتركة مكثفة من الجيش والشرطة لتأمين مقار ولجان الانتخابات.

ويبلغ عدد الناخبين بالسويس 355 الف و286 ناخبا وعدد المقار الانتخابية 68 مقرا وعدد اللجان الانتخابية 390 لجنة موزعين على احياء السويس الخمسة.

وكانت انتخابات مجلس الشعب بالسويس التى اجريت يومى الاربعاء والخميس الماضيين قد اسفرت بالنسبة لانتخابات القوائم الحزبية التى تنافس فيها48 مرشحا يمثلون 12 حزبا على 4 مقاعد عن فوز قائمة حزب النور بالمركز الاول ومقعدين بعدد 127 الف و960 صوت وجاء فى الترتيب الثانى حزب الحرية والعدالة وفاز بمقعد بعدد 75 الف 593 صوت وجاء فى الترتيب الثالث الكتلة المصرية وفاز بمقعد بعدد 23 الف و670 صوت.

وعلى المقعد الفردى فئات حصل مرشح حزب

النور على المركز الاول بعدد 60 الف و625 صوت وتقرر دخولة اعادة مع مرشح حزب الحرية والعدالة صاحب المركز الثانى وحصل على 46 الف و416 صوت وعلى المقعد الفردى عمال حصل مرشح حزب النور على المركز الاول بعدد 100 الف و758 صوت وتقرر دخولة اعادة مع مرشح الكتلة المصرية صاحب المركز الثانى وحصل على 45 الف و7 اصوات.

وبلغ عدد الحضور خلال انتخابات مجلس الشعب بالسويس 290 الف و118 ناخبا بنسبة حضور 76 فى المائة من اجمالى عدد الناخبين وبلغ عدد الاصوات الصحيحة 271 الف و150 صوت وعدد الاصوات الباطلة 18 الف و968 صوت. وشهدت الانتخابات تجاوزات عديدة وسقط ناخب قتيل برصاصة امام لجنة انتخابية.