عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جومانا مراد نجمة مهرجان وهران السينمائى بالجزائر

وجهت إدارة مهرجان وهران السينمائي الدولي الدعوة للنجمة جومانا مراد لتكون ضيفة النسخة الخامسة للمهرجان الذي سيقام في الفترة ما بين 15 و22 من شهر ديسمبر الجاري ، حيث يشارك فيلمها الأخير "كف القمر" في المسابقة الرسمية للأفلام الطويلة ، ويتنافس بين 12 عملا سينمائيا على جائزة "الوهر الذهبي" بالمهرجان.

وقدمت جومانا في الفيلم دور لبنى ، وهي فتاة من منطقة العتبة فقيرة تعمل في مشغل لتصنيع الملابس ، وترتبط بقصة حب مع أحد الإخوة الخمسة  "خالد صالح "ويحبها الأخ الآخر "حسن الرداد" .
وقامت إدارة المهرجان بتغيير اسم المهرجان من ''المهرجان الدولي للفيلم العربي بوهران'' إلى ''مهرجان وهران للفيلم العربي''، كم قامت بتغيير اسم الجائزة من ''الأهقار الذهبي'' إلى ''الوهر

الذهبي''، رغبة من إدارة المهرجان في أن يحمل أسماء ''تعكس الهويّة الثقافية والتاريخية لمدينة وهران''.
ومن المنتظر أن يحتضن المهرجان المنتدى العربي لمؤسّسات السينما، الذي سيشهد حضور مختلف المؤسّسات السينمائية في العالم العربي، بعد اجتماعه بمهرجان ''كان'' والأردن، حيث سيضم عدداً من الندوات التي تتناول واقع السينماءات العربية.
ومن المنتظر أن يشارك في مهرجان وهران للفيلم العربي الفنانة التونسية هند صبري والفنان المصري خالد صالح والمخرج خالد يوسف، بالإضافة إلي عدد كبير من نجوم السينما العربية.