رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.عريقات: إسرائيل الحالية الأكثر تطرفا من 48

علق صائب عريقات كبير المفاوضين الفلسطينيين على تصريح إسرائيل بأنها لم تعد قادرة على منع الاعتراف بفلسطين فى الأمم المتحدة, بأن الحكومة الإسرائيلية الحالية هى الأكثر تطرفا ومراوغة منذ عام 1948 وهى حكومة تنفذ سياستها وفق الابتزاز والبلطجة والتهديد والوعيد وهى أقرب إلى  استراتيجيات مافيا منها حكومة.

وأشار عريقات إلى ان هذه الحكومة الاسرائيلية تريد ان تدفع بدول المنطقة إلى العنف والفوضى والتطرف وإراقة الدماء خاصة مصر أولا ثم السعودية والأردن حتى تقول لأمريكا أنها الحليف الوحيد المستقر فى المنطقة.
وعن إمكانية تكوين قوى عربية تستطيع ان تقف فى وجه إسرائيل أكد عريقات فى إتصال هاتفى لبرنامج "صباح أون" على قناه "أون تى فى" صباح اليوم الاثنين ان مصر وتركيا وإيران عبيد لمصالحها والتى قد تختلف مع

المصالح الفلسطينية، مضيفا اننا أمام مواقف عربية فى حاجة إلى إعادة تفكير ولابد ان نحدد كعرب ما الذى نريده من إسرائيل كجارة للدول العربية .
وقال لابد أن نسأل أنفسنا هل نريد ان نكون جزءا يتأثر فقط ولا يؤثر أم ماذا نريد لمصالحنا ولأمننا الثقافى والغذائى وذلك لأننا لا نستطيع ان نكمل القرن الحالى بنفس عقلية القرن الماضى وان هذا الوقت ليس وقت شعارات.
وأوضح عريقات ان الحكومة الفلسطينية الحالية هدفها الأساسى هو نقل فلسطين من الاحتلال إلى الاستقرار.

شاهد الفيديو

http://www.youtube.com/watch?v=USFGN4esrVA