رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

عاجل| روسيا: أوكرانيا ترفض العودة لــ المفاوضات لحل الأزمة بهذا الشرط

الرئيس الأوكراني
الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي

أعلنت المتحدث باسم الرئاسة الروسية، رفض أوكرانيا العودة إلى طاولة المفاوضات لحل الأزمة الراهنة، واتهمها بــ إحباط إمكانية أن يكون هناك هدنة. 

 

اقرأ ايضًا.. أمريكا: لا يوجد مؤشرات لسيطرة الجيش الروسي على أي مدينة أوكرانية

 

في المقابل، قال مستشار الرئيس الأوكراني، إن بلاده لم ترفض المفاوضات مع روسيا، مؤكدا ان كييف جاهزة للمفاوضات ولكن روسيا وضعت شروطًا غير عملية، وأهمها استسلام العاصمة الأوكرانية كييف. 

 

كما اتهم روسيا بمحاولة تقسيم أوكرانيا، وإرغمها على القبول بشروط غير مقبولة، كما نفى الاعلان الروسي عن تعليق العمليات العسكرية بدعوى فتح المجال أمام المفاوضات. 

 

وأكد مسؤول أمريكي رفيع المستوى، أن أكثر من 50% من القوات الروسية على طول الحدود دخلت أوكرانيا، متابعًا أنه لا يوجد مؤشرات على أن الجيش الروسي سيطر على أي مدينة أوكرانية. 

 

وأعلن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، عن تقديم مساعدات عسكرية جديدة إلى أوكرانيا بقيمة 350 مليون دولار.

 

وأعلنت  الأمم المتحدة، أن أكثر من 120 ألف مواطن أوكراني لجأوا إلى دول الجوار منذ اندلاع العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا. 

 

وقالت وسائل إعلام روسية، إن القوات الورسية فجرت سدًا في اوكرانيا كان يمنع وصول المياه إلى جزيرة القرم، مؤكدة أن هناك أوامر لكل الوحدات الروسية بأوكرانيا باستئناف عملياتها من كل الاتجاهات.

 

وأضافت أن هناك رسائل مجهولة المصدر تهدد بوضع قنابل في محطات القطار والمطار في موسكو، مؤكدة أن هناك تحقيقات بطبيعة الرسائل التي تهدد بوجود

قنابل في مواقع بموسكو

 

وأغلقت أن الحكومة الروسية،  الجانب الشمالي الغربي من البحر الأسود أمام حركة الملاحة ، مؤكدة أن هناك معارك شرسة بين الجيشين الروسي والأوكراني تدور داخل مدينة خاركييف. 

 

وأقدمت روسيا فجر  الخميس، على غزو أوكرانيا، فيما اندلعت اشتباكات

عنيفة في أكثر من منطقة، فضلا عن الهجوم الصاروخي والجوي، والذي وصل إلى العاصمة كييف.

 

وأعلنت رئاسة أركان الجيش الأوكراني أن قوات روسية تقترب، الجمعة، من كييف من الجهتين الشرقية والشمالية الشرقية، في تقدم يُضاف إلى الهجوم

من الجهة الشمالية الذي أُعلن عنه في وقت سابق صباحًا.

 

أعلن المجلس الأوروبي، تعليق  عضوية روسيا على خلفية العملية العسكرية في أوكرانيا. ومجلس أوروبا هو منظمة تشكلت بعد الحرب العالمية الثانية لحماية حقوق الإنسان وسيادة القانون، وهي منفصلة عن الاتحاد الأوروبي.

 

بث مباشر...

موضوعات ذات صلة... 

عاجل| روسيا تفجر سدًا في أوكرانيا يمنع وصول المياه لجزيرة القرم

لقطات لقصف جوي روسي لمدينة لفيف الأوكرانية