رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

العدل الأمريكي يتعهد بكشف ملابسات مقتل شاب ميزوري

وزير العدل الامريكي
وزير العدل الامريكي

وعد وزير العدل الأمريكي أريك هولدر مساء أمس الثلاثاء سكان بلدة فرجسن (وسط) بكشف كل ملابسات مقتل الشاب الأسود مايكل براون برصاص شرطي أبيض في حادث أشعل منذ وقوعه قبل عشرة أيام احتجاجات عنيفة وتوترات عرقية.

وهولدر، الوزير الأسود، سيزور الأربعاء هذه البلدة الواقعة في ولاية ميزوري بناء على توجيهات الرئيس باراك أوباما. وعشية الزيارة قطع "وعداً" بأن يكون التحقيق في هذه القضية "كاملا ونزيها ومستقلا"، لافتاً بالمقابل إلى أنه "سيستغرق وقتا".
وأضاف "لكي تبدأ عملية المصالحة يجب قبل كل شيء أن تتوقف أعمال العنف في شوارع فرغسن"، مؤكدا أن هذه الأعمال التي نسبها إلى مجموعة صغيرة من الأشخاص الآتين من خارج فرغسن "تسيىء كثيرا إلى قضية العدالة بدلاً من أن تفيدها".
والثلاثاء خيم هدوء حذر على بلدة فرغسن بعد ليلة جديدة من الاضطرابات ذات الطابع العنصري أسفرت عن إصابة ستة أشخاص بالرصاص واعتقال 31.
ومساء تجمع مئات المتظاهرين رافعين لافتات ومطلقين هتافات مطالبة بالمساواة في

تعامل الشرطة مع المواطنين من مختلف الأعراق.
وجرت التظاهرة بهدوء تحت أنظار عدد قليل من عناصر الشرطة الذين وقفوا بعيدا مرتدين لباس قوات مكافحة الشغب.
ومنذ مقتل الشاب الأسود مايكل براون في التاسع من أغسطس برصاص شرطي أبيض، تشهد هذه البلدة اضطرابات وأصبحت بؤرة للتوتر العنصري الذي يشهده المجتمع الأميركي.
وتقام مراسم جنازة براون الإثنين المقبل، بحسب ما أعلن بنجامين كرامب أحد محامي العائلة في تغريدة نشرها الثلاثاء على حسابه على موقع تويتر، مشيرا إلى أن تفاصيل الجنازة ستعلن لاحقا.
بدوره قال انتوني غراي، وهو أيضا أحد محامي عائلة براون، إن الجنازة ستكون "عامة" وسيشارك فيها "زعماء وطنيون" لم يحددهم.