عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"راشد":الإحتفال بعيد الحب غيرمُحرم شرعاً

الشيخ مصطفى راشد
الشيخ مصطفى راشد

أكد الشيخ مصطفى راشد ، أستاذ الشريعة الإسلامية ، ورئيس جمعية الضمير العالمى لحقوق الإنسان أن الإحتفال بعيد الحب غير مُحرم شرعاً ، بل نحن مدعون ومأمورون بالحب والنقاء والطهر   لكل البشرعلى وجه الأرض بأمر السماء .

ويؤكد " راشد " أن الحب يسمو بأخلاق البشر، ومن يقول بغير ذلك فهو عدو للسماء ويسعى للفساد وهم من أعوان الشيطان ولن يرو رحمة السماء ، وللأسف هؤلاء يرفضون عيد الحب فقط لأن موعده بدأ بذكرى وتخليد الشهيد القديس فالنتين وهو سبب يوضح أن رافضى عيد الحب مرضى بالتعصب الأعمى  لدرجة جعلتهم  يرفضون  ويغيرون من تعاليم الله لهذا السبب  .

ويشير " راشد " إلى أن آيات القرآن الكريم تكلمت عن الحب  ،عندما ذكرته بمعنى المودة  كما ورد فى قوله تعالى فى سورة المائدة آية 82 (  لتجدنَ أشد الناس عداوةً للذين امنوا اليهود والذين اشركوا ولتجدنَ أقربهم مودةً للذين أمنوا الذين قالوا إنا نصارى ذلك بأن منهم قسيسين ورهباناً وأنهم لا يستكبرون )) ، وأيضا فى سورة الروم آية 21 قوله تعالى  ((ومن اياته أن خلق لكم من أنفسكم أزواجاً لتسكنوا إليها وجعل بينكم مودةً ورحمةً إن في ذلك لآيات لقوم يتفكرون )) . 

وكما ورد أيضا فى سورة هود آية 90 قوله تعالى  (( واستغفروا ربكم ثم توبوا

إليه ان ربي رحيم ودود  ))–  وودود  هنا بمعنى محب  .

ويقول " راشد " أن الله طلب منا أن نحب كل البشر، عندما أمرنا بمودة القربى والقربى تجمع كل بنى البشر لإنتمائهم لأب واحد وأم واحدةً  ادم وحواء ، كما ورد فى الآية 23 من سورة الشورى  حيث قال تعالى  (( ذلك الذي يبشر الله عباده الذين امنوا وعملوا الصالحات قل لا أسالكم عليه اجراً إلا المودة في القربى ومن يقترف حسنة نزد له فيها حسنا إن الله غفور شكور )) .

كما أمرنا الله وطلب منا بتغيير العداوة إلى محبة ،  كما ورد فى الآية 7   من  سورة الممتحنة  قوله تعالى  (  عسى الله ان يجعل بينكم وبين الذين عاديتم منهم مودة والله قدير والله غفور رحيم )) .

موضوعات ذات صلة :

أزهرى: يجوز الاحتفال بـ"الفلانتين"مع تجنب المحرمات

علماء :احتفالات "الفلانتين" بدعة