رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رفيق الصبان: كعكة رمضان فى يد السيناريو الجيد

بوابة الوفد الإلكترونية

رشح الناقد رفيق الصبان مسلسل «بدون ذكر أسماء» للكاتب وحيد حامد باعتباره أهم الأعمال التى تناقش موضوعات خطيرة هذا العام وراهن ان يستحوذ على اعجاب الجمهور،

أيضا رشح مسلسل «ذات» لأن رواية صنع الله ابراهيم عندما طرحت فى الأسواق أحدثت ضجة كبيرة والمسلسل مر بفترات صعبة لخروجه خاصة بعد تناوب مخرجين عليه ليعطى مرحلة مهمة من خلال سيدة تعيش مرحلة متناقضة ما بين الحرية والتحفز والثورية والايمان لذلك أرشحه للجمهور.
أيضا أراهن على مسلسل «فرح ليلى» لثقتى فى اختيارات ليلى علوى لأنها تملك ذكاء فى اختيار الموضوع الخاص بها ودائما ماتسير عكس التيار السائد.
أيضا أترقب مسلسل «موجة حارة» لأرى كيف خرج على الشاشة لأننى من خلال علاقتى بالكاتب الراحل أسامة أنور عكاشة كنت أعلم أنه يحضر تصوير أعماله ويحافظ على تغيير السيناريو أثناء تجسيده أكثر من كتابته على الورق، ففى هذا العمل يساورنى شعور للتعرف أكثر على أسامة أنور عكاشة وهل بصمته موجودة على العمل أم لا.
أيضا أراهن على نجاح مسلسل «العراف» لأن عادل إمام دءوب ولديه قدره على الاختيارات الجيدة بالإضافة لاقتسامه البطولة مع نجم مثل حسين فهمى.
أيضا أتوقع أن يكون مسلسل «نيران صديقة» مفاجأة لأنه يطرح موضوعاً غريباً يعتمد على الإخراج والتمثيل أكثر من جموع الفنانين.
مسلسل «الزوجة الثانية» أتخوف من مشاهدة البرومو خاصة أن الفيلم محفوظ فى عقلى، ولا أتوقع أن يستطيع فريق العمل الجديد تقديم اضافة له خاصة أن كل الأعمال التى قدمت عن أفلام فشلت، ذلك لأن العمل المقدم فى ساعتين لماذا يتم مط أحداثه ويقدم فى 30 حلقة فهذا إفلاس رغم أن الأدب العربى ملىء بالأعمال التى قد تنجح فى تقديمها.