رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"شباب الثورة" يتوقع حل "النور" و"الأصالة"

احمد حسني
احمد حسني

قال أحمد حسني رئيس تحالف شباب الثورة، إن قرار المحكمة الإدارية العليا بحل حزب الحرية والعدالة، قرار متوقع وصائب و يتماشى مع قرار الشعب بعزل جماعة الإخوان.

وأضاف حسني في تصريحات لـ"بوابة الوفد" أن قرار المحكمة بحل حزب الحرية والعدالة، هو تصحيح لأوضاع خاطئة، مشيرًا إلى أن الحزب أنشأ على أساس دينى كذراع سياسى لجماعة سرية دولية تمارس الإرهاب، وبالتالي فإن الحل أصبح أمرمنطقي.
وقال" نتوقع أن يتم حل جميع الأحزاب القائمة على أساس ديني وعلى رأسها النور والأصالة والبناء والتنمية، خاصة وأن تأسيسها جاء على نفس أسس حزب الحرية والعدالة، مشيرًا إلى أن الدستور الجديد يحظر قيام الأحزاب على أساس ديني.
وأشار رئيس تحالف شباب الثورة إلى أن الحكم يحرم

أعضاء حزب الحرية والعدالة، وجماعة الإخوان، من ممارسة الحياة السياسية أو خوض الانتخابات البرلمانية المقبلة بموجب هذا القرار، لأنه حكم قضائي نهائي، مطالبًا أجهزة الدولة بتخصيص كافة أموال وممتلكات الحزب، إلى صندوق "تحيا مصر" لدعم الاقتصاد المصري وتمويل المشروعات القومية.

جدير بالذكر أن المحكمة الإدارية العليا، برئاسة المستشار فريد تناغو، رئيس مجلس الدولة، قضت اليوم السبت، بقبول الطعون المطالبة بحل حزب الحرية والعدالة، الذراع السياسى لتنظيم الإخوان الإرهابى, وتصفية كل ممتلكاته السائلة والمنقولة للدولة.