عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

البنات عايزين عريس.. والرجالة بيدعوا لمصر

بوابة الوفد الإلكترونية

لما ضاقت الأرض بالمصريين وضاقت عليهم أنفسهم لم يجدوا ملجأ إلا مقامات أولياء الله الصالحين ليخففوا من أعبائهم التى يحملونها على أعناقهم.

لم يجدوا من يشكون إليه ضيق العيش ومشكلات الحياة، فذهبوا إلى بيوت الله التى تحتضن مقامات أوليائه الصالحين من سيدنا الحسين والسيدة زينب –رضى الله عنهما- ليتخففوا من حمولهم ويشكوا إلى الله ما وقع بهم من ظلم، وسط رائحة البخور والمسك التى تملأ أرجاء المسجدين.
استمعت "بوابة الوفد" إلى بعض الشكاوى التى يوجهها المصريون إلى الله فى رحاب السيدة زينب وسيدنا الحسين –رضى الله عنهما- فهناك من يشكو إلى الله –عز وجل- من أمورهم اليومية وأعباء الحياة وهناك من ذهب ليدعو أن يمن على مصر بالأمن والأمان، إضافة إلى من يشكون قلة المال والبنون.
فوسط حالة الهدوء والسكينة التى تخللت أرواح المصريين بالمسجد، يدوى صوت عويل بأرجاء المكان، إنه بكاء طفل صغير يعانى من إهمال المستشفيات التى تسببت فى وفاة أمه ويشكى من قسوة مدرسته عليه، قائلا "يارب أمى وحشتنى أوى يارب الدكتور اللى عملها العملية يموت هو كمان.. يارب مش عارف أعيش مع إخواتى كلهم بيضربونى ومحدش بيعمل الواجب معايا والمدرسة بتضربني".
ليتابعه بكاء رجل فى ريعان شبابه يشكو إلى الله ضعف حيلته وسوء أوضاعه المادية، ويقول: "اللهم إنى أشكو إليك قلة حيلتى وهوانى على الناس يارب أنت الكبير أنت

العالم يا رب".

وفى الاتجاه الآخر، تجد السيدات يتبادلن الدعوات التى تخرج من أفواههن وسط حالة بكاء يجهشن بها، وليضعن ورقة مكتوبا فيها مطالبهم وشكواهم إلى المقام، فمنهن من تريد الزواج وهناك من تريد النجاح.
وبالتوجه إلى الشيخ على الجمال، أمام مسجد السيدة زينب، ليفك لغز الورقة التى ترسلها السيدات إلى المقام، ليؤكد أن إلقاء زائرى مقام السيدة زينب ورقا مكتوبا فيه طلباتهم وأمنياتهم التى يريدون تحقيقها بفضل بركة السيدة زينب عادة قديمة، معتبرا إياها ممارسة خاطئة للتعبير عن حب المصريين لأولياء الله الصالحين وآل البيت أجمعين.
وأوضح الجمال أن المصريين يتوسلون إليها باعتبار مقامها روضا من رياض الجنة وأنهم يلتمسون البركة بها، مشيرا إلى أن أبرز مطالب المصريين هى طلب الزواج والإنجاب وحل المشاكل الزوجية.
وأشار إلى أن وزارة الأوقاف تقوم بفرز هذا الصندوق بشكل دورى وتقرأ مشكلات المصريين ثم يتم إلقاؤها فى سلة المهملات.

شاهد الفيديو