رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. "الشعب سلاح السيسي" بذكرى أكتوبر

بوابة الوفد الإلكترونية

كشف الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال خطابه اليوم الأربعاء بمناسبة ذكرى الاحتفال بنصر أكتوبر عن أن "الشعب المصري" هو العامل الرئيسى وراء نجاحه فى إدارة مصر، معتبرا إياه سلاحه الجديد.

بدأ الرئيس عبد الفتاح السيسى خطابه بالحديث عن الشعب المصرى مؤكدا أنه دائما وأبدا يرفض الهزيمة، ووقف بجانب الجيش بعد نكسة 1967 وحتى الآن.

وأضاف السيسى أن الشعب المصرى يتضح معدنه فى الأزمات فهو خرج فى 30 يونيو لإنقاذ مصر، كما أنه أراد التغيير فى 25 يناير وبعد سنة من التغيير أحس بأن التجربة بها خطر على الوطن والجيش فخرج لتلبية النداء.

ولأول مرة فى تاريخ الشعب المصرى يقدم لهم الرئيس تحية عسكرية، وذلك بعد وقوفهم بجانبه خلال جولته الأخيرة فى نيويورك، مؤكدا أن الشعب المصرى هو من دعمه فى الأمم المتحدة وقال للعالم إن السيسى ليس وحده.

كما قال إن هناك ثلاث محطات لا يمكن أن يغفلها طيلة حياته يأتى فى بدايتها عندما دعا المصريين للنزول ضد الإرهاب يوم 26 يوليو، مؤكدا أن الشعب المصرى كان منتبها ولديه إصرار للحفاظ على الوطن.

وثانى محطة هى أعداد المصريين الغفيرة التى شاركت فى الاستفتاء على الدستور كما وجه السيسى رسالة لمن ينكر ذلك – فى إشارة لجماعة الإخوان الإرهابية- قائلا: "محدش يزايد على الشعب المصرى محدش ينكر ذلك إلا شخص ظالم مش عاوز يشوف إرادة شعب أو انفصل عن الشعب".

وثالث تلك المحطات مشاركة المصريين أيضًا فى الانتخابات الرئاسية وعدم تغافلهم عن دورهم العظيم فى تحديد مصيرهم.

كما أشار السيسى إلى أنه توقع نفاد شهادات قناة السويس خلال 7 أيام، لافتا إلى أنه بعد 10 أيام من الإعلان عن مشروع القناة طلب كثير من المصريين المشاركة بالمشروع.

وأعرب عن ثقته الكبيرة فى الشعب المصرى الذى دائما يدعمه قائلا: "وجودكم جانبى يا مصريين جعل العالم يدرك أن السيسى مش لوحده ".

وفى سياق آخر تحدث الرئيس عبد الفتاح السيسى عن الهدف من توجهه للأمم المتحدة وهو تقديم

مصر الجديدة للعالم كما لفت إلى أن أحد الشخصيات الهامة الكبرى التى التقى بها فى نيويورك تعجبت من كم الدعم الشعبى الذى يحظى به فى مصر، قائلا: "كنت برد محدش يقدر يعمل حاجة ضد إرادة الرأى العام فى مصر، مقدرش أعمل حاجة من غير المصريين يتوافقوا عليها".

وأوضح أن العالم سمع مصر جيدا من خلال الأمم المتحدة، قائلا:" الناس سمعتنا كويس، وكانوا مقدرين ومتفهمين دور مصر فى المنطقة، والدور لم يكن موجودا لولا الشعب الذى تحرك فى 30 يونيو".

كما أكد السيسى أن مصر تخوض تجربة نحو الديمقراطية وستكمل بالانتخابات البرلمانية، موضحا أن هذه التجربة سيكون لها نقاط إيجابية وسلبية.

ولفت إلى أن الدستور أعطى للبرلمان سلطات كبيرة، قائلا:  "لا بد أن نعطى البرلمان قوة رشيدة"، مضيفا أنه حرص على أن يكون جزءا كبيرا من المجالس المتخصصة من الشباب والكفاءات حتى يطمئن من استكمال المسيرة.

وأوضح أنه سيكون للشباب فى الفترة المقبلة دور مهم فى الرئاسة والوزارات والمحافظات كما وجه رسالة للسياسيين ورؤساء الأحزاب قائلا: "ضموا الشباب معاكوا وادفعوهم للعمل والمشاركة".

واختتم حديثه موجها كلمة للأشقاء العرب قائلا "حان الآن الوقت للتنسيق والتعاون والتلاحم لمواجهة الأخطار التى تحيط بنا".

كما طالب السيسى الإعلام بتحرى الدقة والمصداقية، قائلا: "أريد أن يتحدث العالم عن مدرسة إعلامية مصرية متفردة صادقة".

فيديو..

http://www.youtube.com/watch?v=WE9MI1mt9H8