رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وحيد حامد: لم أهاجم وزير الداخلية فى "قط وفار"

بوابة الوفد الإلكترونية

نفى الكاتب والسيناريست الكبير وحيد حامد، أن يكون هاجم أحداً في فيلمه الأخير" قط وفار"، وأكد أن في كل لقاء يجمعه والرئيس السيسي يتأكد لديه إحساس بأنه رجل وطني وقادر على حل الكثير من مشكلات الوطن, ومحاربة الإرهاب وهزيمته.

قال وحيد حامد: "من زعم أنني أهاجم وزير الداخلية في فيلم "قط وفأر" لم يقرأ الفيلم جيداً، فوزير الداخلية هو رمز لأي مسئول, ولم يعترض أحد على الفيلم سوى بعض الأصوات التي لا تمس أي شخصية بالفيلم أو بوزارة الداخلية".

 وأضاف "حامد" أن الفنان أو المبدع كلما اقترب من الناس اقتربوا منه، وأن رضا الجمهور عن أي عمل فني مهم جداً للفنان.

 وعن فترة غيابه عن السينما لما يقرب من خمسة أعوام، قال "حامد": "إن كانت هذه الفترة تعد غياباً سينمائياً من ناحية, فإنها تعد انشغالاً درامياً من ناحية أخرى, فالكتابة للسينما شيء وللتلفزيون شيء آخر، فأنت هنا تحتاج للصبر لجني ثمار ما قدمته من جهود في

عملية الكتابة الطويلة, وقدمت مسلسلين الأول هو "الجماعة"، الذي أعتبر تقديمه واجباً وطنياً وأمراً حتمياً، وكذلك مسلسل "بدون ذكر أسماء".

وقال "حامد" عن مقاله "القرود الخمسة"، الذي هاجم فيه جماعة الإخوان المسلمين والرئيس المعزول "مرسي"، "إننا كنا نعيش في عالم مشوه, وأنه لم يخش من كتابة هذا المقال لأنه دائما مؤمن بأن الخائف مهزوم".

وأكد "حامد أن مصر قادرة بالفعل من خلال قوتها الناعمة على العودة من جديد لريادة محيطها العربي, وأن كل ما ينقصنا هو وضع مشروع ودراسة يتشارك فيها عدد من مبدعي مصر الكبار، فالأساس في عملية الإبداع هو الشعور والإحساس بالمشكلة أو بالقضية إحساساً كاملاً.