رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نائب رئيس الإمارات يهنئ شيخ الأزهر باختياره الشخصية الإسلامية

الشيخ محمد بن راشد
الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة

هنأالشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، الإمام الأكبر أ.د أحمد الطيب شيخ الأزهر باختياره الشخصية الإسلامية من قبل جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم في دورتها الثامنة عشرة.

كما أشاد بالدكتور الطيب ودوره الإيجابي في تعميم لغة الحوار والتحاور بين الأديان، وانتهاجه نهجًا معتدلًا ومحببًا في جميع حواراته ومشاركاته الإسلامية والدولية، وكذلك في مؤلفاته القيمة التي ترجمت إلى عدة لغات، لنشر الصورة الحضارية المشرفة للدين الإسلامي الحنيف.

جاء ذلك خلال استقبال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، بحضور سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب.

وتم خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين الإمارات وجمهورية مصر العربية، خاصة

في الشئون والقضايا الإسلامية التي تحظى باهتمام البلدين الشقيقين.

تناول اللقاء تأكيد أهمية الاعتدال والتسامح وكرم الأخلاق في التعامل بين المسلمين وبينهم والآخرين ونشر وترسيخ ثقافة الخلق القويم بين الناس، تجسيدًا للحديث النبوي الشريف «إنما بعثت لأتمم مكارم الأخلاق».

حضر اللقاء محمد إبراهيم الشيباني، المدير العام لديوان صاحب السمو حاكم دبي، وإبراهيم محمد بوملحة، مستشار الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للشئون الثقافية والإنسانية، وخليفة سعيد سليمان، المدير العام لدائرة التشريفات والضيافة في دبي، والوفدالمرافق للإمام اﻷكبر.