رئيس حزب الوفد
د. السيد البدوي شحاتة
رئيس مجلس الإدارة
د. خالد قنديل
رئيس التحرير
علاء العطار
رئيس حزب الوفد
د. السيد البدوي شحاتة
رئيس مجلس الإدارة
د. خالد قنديل
رئيس التحرير
علاء العطار

زيادة الحد الأدنى لأجور القطاع الخاص بداية يناير 2027.. الحكومة تكشف التفاصيل

مرتبات - تعبيرية
مرتبات - تعبيرية

 

أكد  المستشار محمد عادل، المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن  الحكومة قررت رفع الحد الأدنى للأجور في القطاع الخاص إلى 8500 جنيه شهريًا، بدلًا من 7 آلاف جنيه، بزيادة قدرها 1500 جنيه، على أن يبدأ تطبيق القرار اعتبارًا من الأول من يناير 2027.

 

 

وتابع عادل  خلال مداخلة مع الإعلامية خلود زهران، في برنامج "أحداث الساعة"، المذاع على قناة إكسترا نيوز، أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، حرص على ترؤس اجتماع استثنائي للمجلس القومي للأجور، في إطار اهتمام الحكومة بتحسين مستويات دخول العاملين، وهناك دراسة من قبل الحكومة لتنفيذ تكليفات فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي برفع الحد الأدنى للأجور حتى 2030، مشيرًا إلى أن الاجتماع استهدف التشاور مع ممثلي القطاع الخاص، باعتباره يستوعب النسبة الأكبر من العاملين في الدولة.

وواصل عادل  أن تحديد قيمة الزيادة جاء بناءً على عرض وزارة التخطيط، مع مراعاة متوسط مستويات الأسعار ومعدلات التضخم والنمو، إلى جانب قيمة الحد الأدنى للأجور في القطاع الحكومي، وبالتشاور مع ممثلي القطاع الخاص واتحادات الغرف الصناعية والتجارية والاتحاد العام لنقابات عمال مصر.

وأشار إلى أن الاجتماع تناول ثلاثة محاور رئيسية، أولها رفع الحد الأدنى للأجور، وثانيها زيادة الحد الأدنى لأجر العمل المؤقت وبعض الوقت إلى 34 جنيهًا للساعة، اعتبارًا من يناير 2027.

وأكد أن الحكومة تستهدف وضع آلية دورية لمراجعة الأجور خلال السنوات المقبلة، بما يضمن استمرار تحسين دخول العاملين، مع مراعاة قدرة الشركات والمؤسسات الخاصة على النمو والتوسع والوفاء بالتزاماتها تجاه العاملين.

ولفت إلى أن رئيس الوزراء وجّه بتشكيل مجموعة عمل تضم ممثلين عن الحكومة والقطاع الخاص والمجلس القومي للأجور وممثلي العمال، لدراسة التصورات المتعلقة بزيادة الأجور وتحسين دخول العاملين بمختلف القطاعات حتى عام 2030.

لمشاهدة الفيديو اضغط هنا