رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الإدارة
د. السيد البدوي شحاتة
رئيس التحرير
ياسر شورى
رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الإدارة
د. السيد البدوي شحاتة
رئيس التحرير
ياسر شورى

بعد وداع المونديال.. مدرب التشيك يطلق تصريحات نارية وينتقد أجواء التنقل بالبطولة

ميروسلاف كوبيك
ميروسلاف كوبيك

أرجع ميروسلاف كوبيك، المدير الفني لمنتخب التشيك، خروج فريقه من منافسات كأس العالم 2026 إلى الأخطاء التي ارتكبها لاعبوه، بالإضافة إلى الإرهاق الناتج عن السفر المتكرر بين المدن المستضيفة، وذلك عقب الخسارة أمام منتخب المكسيك بثلاثية نظيفة في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات.

وأكد كوبيك، في تصريحاته عقب المباراة، أن منتخبه دفع ثمن "أخطاء ساذجة" كلفته الكثير خلال البطولة، مشددًا على أن كرة القدم التشيكية بحاجة إلى تطوير مستواها الفني إذا أرادت المنافسة مع كبار المنتخبات، خاصة بعد العودة إلى كأس العالم عقب غياب استمر 20 عامًا.

ودافع مدرب التشيك عن قراره باستبعاد المهاجم باتريك شيك من التشكيل الأساسي، موضحًا أن آدم هلوزيك كان الخيار الأنسب من الناحية البدنية، كما أنه يتوافق بصورة أفضل مع الخطة الهجومية التي اعتمد عليها الجهاز الفني.

كما انتقد كوبيك جدول التنقلات في البطولة، مشيرًا إلى أن السفر المتواصل، خاصة الرحلات الجوية إلى مكسيكو سيتي، تسبب في إرهاق لاعبيه، متسائلًا عن سبب عدم اضطرار المنتخب المكسيكي إلى السفر إلى دالاس مثلما حدث مع التشيك.

وأضاف أن لاعب الوسط دينيس فيسينسكي عانى بشكل واضح من تأثير الارتفاع الكبير في مكسيكو سيتي، لافتًا إلى أن عددًا من اللاعبين وصلوا إلى البطولة وهم يعانون بالفعل من الإجهاد بعد موسم طويل مع أنديتهم.

وحول مستقبله مع المنتخب، قال كوبيك: "لدي عقد ولن أتنازل عن أي فرصة، سألتزم ببنود عقدي بكل تأكيد"، مؤكدًا في الوقت ذاته أن الكرة التشيكية متأخرة عن المنافسة على المستوى الدولي، وأن المرحلة المقبلة تتطلب تطوير الأداء واختيار لاعبين قادرين على اللعب في هذا المستوى.

وأنهى منتخب التشيك مشواره في كأس العالم 2026 باحتلال المركز الرابع والأخير في المجموعة الأولى برصيد نقطة واحدة، بعد تعادل واحد وهزيمتين، ليودع البطولة من الدور الأول.