رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الإدارة
د. السيد البدوي شحاتة
رئيس التحرير
ياسر شورى
رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الإدارة
د. السيد البدوي شحاتة
رئيس التحرير
ياسر شورى

7 منتخبات تودع كأس العالم 2026 رسميًا بعد الجولة الثالثة

بوابة الوفد الإلكترونية

ودعت 7 منتخبات منافسات كأس العالم 2026 رسميًا، بعد ختام مباريات اليوم ضمن الجولة الثالثة من دور المجموعات، لتفقد فرصها في مواصلة المشوار نحو دور الـ32 من البطولة.

وضمت قائمة المنتخبات التي غادرت المونديال حتى الآن: تركيا، هايتي، تونس، الأردن، بنما، قطر، والتشيك، بعدما فشلت هذه المنتخبات في حصد النقاط الكافية التي تؤهلها إلى المرحلة المقبلة، سواء عبر المركزين الأول والثاني أو ضمن أفضل أصحاب المركز الثالث.

وجاء خروج هذه المنتخبات بعد مشوار صعب في دور المجموعات، حيث لم تنجح في تحقيق النتائج المطلوبة خلال الجولات الثلاث، لتدفع ثمن التعثرات المبكرة وفقدان النقاط في مباريات حاسمة.

وكان منتخب تونس من أبرز المنتخبات التي ودعت البطولة مبكرًا، بعد بداية صعبة تلقى خلالها خسائر ثقيلة، بينما غادر منتخب قطر المنافسات عقب نتائج مخيبة في المجموعة الثانية، رغم الآمال التي كانت معلقة عليه قبل انطلاق البطولة.

كما انتهى مشوار منتخبات تركيا وهايتي وبنما والتشيك، بعدما تراجعت حظوظها مع نهاية الجولة الثالثة، في الوقت الذي ودع فيه منتخب الأردن البطولة بعد خسارته أمام الجزائر، لتتوقف مشاركته عند دور المجموعات.

ويأتي ذلك في الوقت الذي تواصل فيه عدة منتخبات أخرى صراعها من أجل حجز مقعد في دور الـ32، خاصة مع النظام الجديد للبطولة الذي يمنح فرصة التأهل لأول وثاني كل مجموعة، إلى جانب أفضل ثمانية منتخبات من أصحاب المركز الثالث.

ومن المنتظر أن تكشف بقية مباريات الجولة الثالثة عن مزيد من المنتخبات المغادرة، مع اكتمال صورة الأدوار الإقصائية في النسخة الأكبر بتاريخ كأس العالم.