ياسر شورى: أمريكا ستحصل على نصيب من رسوم مضيق هرمز
قال الكاتب الصحفي ياسر شورى، رئيس تحرير بوابة الوفد الإلكترونية، إن إدارة مضيق هرمز قد تكون ثلاثية بين إيران وعمان والولايات المتحدة التي سيكون لها نصيب من الرسوم المفروضة على السفن، بحجة الحماية وحرية الملاحة،ةوهذا ما ستقنع به أمريكا العالم.
وأضاف ياسر شورى خلال حواره ببرنامج “من القاهرة” على فضائية “النيل للأخبار”: “لابد أن يفهم الجميع أن لا حرب بدون مكاسب، وأن من يملي شروطه ويحقق المكاسب هو من شارك بالحرب وترامب يتعامل مع العالم أنه حارب إيران بمفرده وأن أوروبا رفضت المشاركة في الحرب على إيران أو محاولة فتح مضيق هرمز، وبالتالي فالرئيس الأمريكي يتعامل بعقلية التاجر.. أنا من فعلت ذلك فأنا من سيستفيد من ذلك”.
تعويض إيران عن أضرار الحرب
وأشار ياسر شورى إلى أن الرسوم المحصلة من مرور السفن بمضيق هرمز قد تستحدم في تعويض إيران عن أضرار الحرب، وبهذا تكون الولايات المتحدة قد تخلصت من هذا العبء حيص كانت هي المنوطة بتعويض إيران لأنها من دمرت البنى التحتية لها، وتكون استفادت من الحصول على نسبة لها من تلك الرسوم,
وعلى جانب آخر، قال الكاتب الصحفي ياسر شورى، رئيس تحرير بوابة الوفد الإلكترونية، إن قرارات الولايات المتحدة الأمريكية، الأخيرة برفع العقوبات عن بيع النفط الإيراني هي أخبار مفرحة تدفع إلى إنهاء الأزمة بين الولايات المتحدة وإيران
وأضاف ياسر شورى خلال حواره ببرنامج “من القاهرة” على فضائية “النيل للأخبار” أن هذه الأخبار هي نتاج طبيعي للمفاوضات بين الطرفين والتي مرت بعقوبات كثيرة، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة كانت تدفع ايران لقبول شروطها بطرق مختلفة آخرها الضربة الاخيرة ومن قبل التهديد بإبادة إيران
وأشار إلى أن المفاوضات مرت بعدة مراحل وحدث تجاذب بين الطرفين، وكل طرف كان يستخدم أوراق الضغط التي يملكها، موضحا أن هناك أوراقا كانت موجودة بيد كل طرف وأوراق أخرى سقطت حاليا.
أقوى أوراق أمريكا
ولفت إلى أن أقوى أوراق أمريكا كانت العقوبات والأموال الإيرانية المجمدة، وأضاف ترامب ورقة أخرى بشن الحرب على إيران مع اسرائيل
وأوضح ياسر شورى أن ورقة التهديد بالحرب انتهت من ذهن الرئيس الامريكي لأنه ته تم استخدامها لاخر مدى وتم حرقها تماما خاصة أن العالم لم يعد يحتمل شن حرب أو المزيد من إغلاق مضيق هرمز
تابعوا آخر أخبار بوابة الوفد الإلكترونية عبر نبض