رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الإدارة
د. السيد البدوي شحاتة
رئيس التحرير
ياسر شورى
رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الإدارة
د. السيد البدوي شحاتة
رئيس التحرير
ياسر شورى

القليوبية تعقد اجتماعًا للبت في طلبات وحدات الطعام المتنقلة بالمدن

بوابة الوفد الإلكترونية

عقدت الدكتورة إيمان ريان نائب محافظ القليوبية اجتماع اللجنة المختصة بوحدات الطعام المتنقلة، بحضور وليد الشهاوي رئيس مركز ومدينة بنها، والدكتورة سلوى أبو العينين رئيس مدينة شبرا الخيمة، والسادة نواب رؤساء المدن والأحياء بمراكز ومدن المحافظة، والدكتورة هناء منصور مسؤول وحدات الطعام المتنقلة بالمحافظة، ومديري الإشغالات.


وخلال الاجتماع، ناقشت اللجنة الطلبات المقدمة من المواطنين الراغبين في الحصول على تراخيص وحدات الطعام المتنقلة بمختلف مدن المحافظة، حيث تم فحص الطلبات والتأكد من استيفائها لكافة الاشتراطات القانونية والفنية والتشغيلية المنظمة لهذا النشاط.


وأسفرت أعمال اللجنة عن البت في عدد 35 طلبًا بعد التأكد من استيفاء جميع المتطلبات والضوابط المقررة، تمهيدًا لاستكمال الإجراءات اللازمة لمنح التراخيص الخاصة بها، بما يسهم في توفير فرص عمل للشباب ودعم المشروعات الصغيرة وتحقيق التنمية الاقتصادية بالمحافظة.


وأكد محافظ القليوبية حرص المحافظة على دعم الشباب وتمكينهم اقتصاديًا من خلال التوسع في المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، وتقديم كافة أوجه الدعم والتيسيرات اللازمة لهم، بما يسهم في توفير فرص عمل حقيقية وتحسين مستوى المعيشة للمواطنين.

 مشيرًا إلى أن وحدات الطعام المتنقلة تمثل نموذجًا حضاريًا ومنظمًا يساهم في القضاء على المظاهر العشوائية، وتعد بديلًا حضاريًا للأكشاك والأنشطة غير المنظمة، بما يحقق التوازن بين تشجيع الاستثمار والحفاظ على الشكل الجمالي والحضاري للشوارع والميادين، في إطار رؤية الدولة نحو تعزيز ثقافة العمل الحر وريادة الأعمال.


ويأتي ذلك في إطار تطبيق أحكام القانون رقم 92 لسنة 2018 بشأن تنظيم وتشجيع عمل وحدات الطعام المتنقلة، ولائحته التنفيذية، بما يضمن توفير بيئة عمل منظمة وآمنة لهذا النوع من المشروعات، ويسهم في تحقيق التوازن بين تشجيع الاستثمار والحفاظ على المظهر الحضاري بالمحافظة