عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

"عملت الشهادة قرطاس".. سمية الخشاب تستمر في تحريض طلاب الثانوية العامة

سمية الخشاب
سمية الخشاب

لن تكتفي الفنانة سمية الخشاب، بالتغريدات التي غردتها عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "إكس" الخاصة بطلاب الثانوية العامة والامتحانات، بل خرجت في تصريحات صحفية تؤكد عدم أهمية الشهادة التعليمية والحصول على مؤهل.

سمية الخشاب 

تصريحات سمية الخشاب لطلاب الثانوية العامة 

قالت سمية الخشاب خلال تصريحاتها: "الشهادات العالية هي حلم كل أم وأب، إنهم يشوفوا ولادهم دكاترة أو مهندسين أو محامين، وهو تصور خاطئ لأن البلد محتاجة تخصصات مختلفة بدليل أن كثيرا من خريجين الجامعات يعملون بمهن بعيدة تمامًا عن الشهادة التعليمية".

وأضافت: "أنا على سبيل المثال تخرجت في كلية التجارة، واشتغلت في مجال البنوك والسياحة بعد التخرج وماحسيتش إني هاحقق حاجة، لأن ميولي كانت فنا من صغري".

وتابعت الفنانة المصرية: "الآن أنا عضو عامل بنقابة المهن الموسيقية والتمثيلية والحمد لله ناجحة في عملي، الشهادة عملناها قراطيس".

 

تصريحات سمية الخشاب

جاء ذلك بعد نشرها مجموعة من التغريدات عبر موقع التواصل الاجتماعي "إكس" قالت فيها:"حبايبي الجو حر ملخصات ايه اسقطوا وخلاص".

وتابعت: "التعليم مبيحددش لا مصير ولا نيلة، بتعرف تجيب فلوس هتعرف تتجوز وتسافر مبتعرفش يبقي الشهادة هتقرطسها وتحط فيها طعمية"، ودخل عدد من الطلاب في مناقشة معها على تويتر، وأعادوا نشر تغريداتها بكثرة.

 

آخر أعمال سمية الخشاب 

على الجانب الآخر، شاركت الفنانة سمية الخشاب في مارثون رمضان 2024 بمسلسل "بـ 100 راجل"، من تأليف محمود حمدان، وإخراج إبرام نشأت،" بطولة سمية الخشاب، الفنان صلاح عبدالله، سماء إبراهيم، محمود عبدالمغني، محمد القس، هالة فاخر.

 

تصريحات سمية الخشاب